الرئيسية / فنون / رحلة الفنان راغب إسكندر مع الفن التشكيلي بقاعة الباب
من أعمال الفنان راغب إسكندر

رحلة الفنان راغب إسكندر مع الفن التشكيلي بقاعة الباب

= 4979

كتب – محمد الطويل

تحت رعاية ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضاً بعنوان “رحلتي” للفنان القدير راغب إسكندر وذلك يوم الثلاثاء القادم 24 ديسمبر2019 في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم بساحة متحف الفن المصري الحديث في الأوبرا.

الفنان راغب إسكندر

وصرح د. خالد سرور .. ” في إطلالة عزيزة للفنان راغب إسكندر يُقدم عرضاً مهماً يوجز مشواره الفني والمحطات الرئيسية في تجربته الإبداعية والتي من خلالها يُمكن التعرف على شخصيته الفنية التي يغلب عليها الأسلوب التجريدي التعبيري، حيث يحرص الفنان على تلك اللمسات السحرية التي تجعلك تشعر بأن للوحة صوت يتحدث إليك .. لوحات مفعمة بالأحاسيس التي تخرج في حركة تلقائية تُعبر عنها وعن مضمونها المعنوي لغة اللون والبناء الحركي الإنفعالي للألوان والذي يأتي في سياق محكم ودقيق لحسابات البناء التشكيلي للوحة، وهو ما يتقنه ويتميز به الفنان راغب إسكندر الذي يُعد معرضه هذا فرصة للتعرف على عطاءه الفني وأحدث ما أنتجه من أعمال.”

الفنان راغب إسكندر مواليد محافظة أسيوط في 1947، قدم خلال مشوار موهبته في الفن التشكيلي نحو 10 معارض خاصة، والعديد من المشاركات في معارض جماعية، كما له مشاركات وزيارات فنية دولية، والفنان كان أحد كوادر قطاع الفنون التشكيلية المتميزة فضلاً عن كونه عضواً مؤسساً لنقابة التشكيليين، وخلال مشواره حاز العديد من الجوائز والتكريمات منها جائزة تشجيعية في تصميمات طباعة ونسيج الأقمشة 1966، الجائزة الأولى في (الجرافيك) صالون باريس 1996، وله مقتنيات رسمية ولدى بعض الافراد بمصر ـ الولايات المتحدة ـ المانيا ـ الصين ـ اليابان ـ إنجلترا ـ سويسرا ـ أسبانيا ـ الكويت ـ السعودية ـ سوريا ـ المغرب.

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 20373    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: