الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / منافسات “شاعر المليون” في أوجها غدا..ومشاركة 6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات وأستراليا
اسمهان وحسين العامري

منافسات “شاعر المليون” في أوجها غدا..ومشاركة 6 شعراء من السعودية والكويت والإمارات وأستراليا

= 4031

أبوظبي – آماد الثقافية

تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، سادس حلقات برنامج شاعر المليون، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث ستشهد الحلقة مشاركة 6 شعراء من 3 دول عربية، إضافة إلى شاعر عربي من أستراليا، ويقدمها مقدما البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي.

وسيتنافس الشعراء الستة، وهم زايد عايض الرويس وحمود خلف القحطاني وتركي الحويدر السهلي من السعودية، وفهد القرين البدري من أستراليا، وسعيد جار الله المنصوري من الإمارات، وعبد العزيز العبلان الديحاي من الكويت، في تقديم روائعهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم، المؤلفة من: الأستاذ سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد.

وكانت قرارات لجنة التحكيم في الحلقة الماضية من البرنامج قد أسفرت عن تأهل كل من أحمد بن عايد البلوي من السعودية بنتيجة 48/50، ومحمد الشريقي من سوريا بنتيجة 46/50. فيما جاءت نتائج بقية الشعراء الذين يخضعون لتصويت الجمهور من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل كالتالي: مطلق الجبعاء الدويش من السعودية بنتيجة 45/50، وأحمد بن جدعان العازمي من الكويت بنتيجة 43/50، ومحمد بن نجر الذيابي من السعودية بنتيجة 43/50، ومحمد بشير العنزي من البحرين بنتيجة 41/50.

لجنة التحكيم

وقد حققت الحلقات الخمس الماضية مشاهدات عالية على حساب “قناة شاعر المليون” في يوتيوب، حيث بلغت في مجملها نحو 3 ملايين مشاهدة، فيما سجلت قراءات الأخبار الصحفية التي نشرتها الوكالات والصحف والمجلات والمواقع الإخبارية الإلكترونية 3 ملايين و290 ألف. كما ويحظى البرنامج عبر قناتي بينونة والإمارات بمتابعة الملايين من عشاق الشعر النبطي عربياً ودولياً.

يُذكر أن عدد الحلقات المباشرة لبرنامج شاعر المليون هي 16 حلقة، ويتم تقسيمها لمراحل عدة، حيث يتم في المرحلة الأولى مشاركة الـ 48 شاعراً ضمن ثماني أمسيات يشارك في كل منها 6 شعراء، ويتأهل منهم 3 شعراء بقرار اللجنة وتصويت الجمهور، وصولاً إلى المرحلة الثانية والتي تتضمن أربع حلقات، يشارك في كل منها أيضاً ستة شعراء ليتأهل في نهايتها 12 شاعراً، والمرحلة الثالثة تضم 12 شاعراً يتم تقسيمهم على أمسيتين، يتأهل في نهاية كل منهما 3 شعراء.

أما المرحلة الرابعة (الأمسية نصف النهائية)، فيقدم الشعراء قصائدهم أمام لجنة التحكيم ويتم إعطاؤهم درجات من 30 % دون استبعاد أي من المتسابقين، ومن ثم ينتقلون إلى مرحلة التصويت التي تستمر لمدة أسبوع ولها نسبة 40 %، وفي المرحلة الخامسة (الأمسية النهائية)، يعود الشعراء الست ليقدموا قصائدهم أمام لجنة التحكيم التي تمنحهم درجات من 30 %. ومع ختام الأمسية الأخيرة يتم جمع درجات لجنة التحكيم التراكمية لآخر أمسيتين بمجموع (60 %)، بالإضافة إلى نسبة تصويت الجمهور (40 %)، ليتم ترتيب الفائزين بالمسابقة من المركز الأول إلى السادس.

شاهد أيضاً

نخبة من مؤلفات الشيخ سلطان القاسمي عن التاريخ العماني في معرض مسقط الدولي للكتاب

عدد المشاهدات = 1409— مسقط – آماد الثقافية تشارك دار منشورات القاسمي بالشارقة بنخبة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: