الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “الإعلام الرقمي وتحديات المستقبل” محاضرة في مجلس محمد خلف بأبوظبي
رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية يلقي محاضرته

“الإعلام الرقمي وتحديات المستقبل” محاضرة في مجلس محمد خلف بأبوظبي

= 5593

—-

أبوظبي – آماد الثقافية

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، محاضرة في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة، تحت عنوان ” الإعلام الرقمي وتحديات المستقبل “، ألقاها الأستاذ محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية ورئيس تحرير صحيفة الرؤية، وأدار الحوار فيها الإعلامي جمال الحربي.

وشهد المحاضرة معالي اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية، والسيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، إلى جانب عدد من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين وأهالي المنطقة.

وتناول الحمادي، خلال المحاضرة، الوضع الراهن للمؤسسات الإعلامية، وأبرز التحديات التي تواجه تلك المؤسسات، ومنها تحدي الوقت، تحدي التغيير المستمر، تحدي الأخبار الكاذبة وقوتها والتصدي لها، تحدي فقدان القيمة مقابل الرقم، وغيرها من التحديات.

وأوضح الحمادي أن التغير المستمر هو أصعب ما يواجهه الإعلام الرقمي، وهو تغيير يشمل التكنولوجيا وأماكن تواجد المستخدمين، حيث أن المتلقي يبحث عن مصادره الإعلامية عبر محركات البحث أو عبر وسائل الإعلام من تلفاز وصحف، ثم باتت شبكات التواصل الاجتماعي جزءً مهماً من طرق اكتشافه، مشيراً إلى الوسائل الحديثة متغيرة، وأن هناك مواقع إلكترونية وتطبيقات ذكية تظهر كل حين وأخر، فقد ظهر فيسبوك وتويتر ، ومن ثم ظهر انستغرام وسناب شات، وبعد ذلك جاء تيك توك.

وأشار الحمادي إلى أن عامل الوقت والسرعة في نقل المعلومة يعتبر محوراً مهماً في الإعلام، حيث لم يعد المستخدم يصبر أكثر من ثانيتين إلى 3 ثواني فقط كي يطلع على المعلومة، فإن لم تخطف انتباهه، عاد لما يتسلى به من الخيارات الكثيرة، كما أن الوقت الذي بقي للمستخدمين من أجل البحث عن خبر أو معلومة أقل بكثير من السابق.

شاهد أيضاً

“تراتيل وجدٍ”..قصيدة للشاعر سامي ناصف

عدد المشاهدات = 4018  دعيني عَبر جناتي دعيني.. …….أرطّب وجنة الوجد الحزين. ذريني نبض قلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: