الرئيسية / مقالات / “رمضان يانا والخير لفانا” شعار قناة الإمارات في رمضان

“رمضان يانا والخير لفانا” شعار قناة الإمارات في رمضان

= 505

أبوظبي – آماد

تلقت “آماد” نسخة من خريطة برامج “قناة الإمارات” الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن باقة من 12 عملا تلفزيونيا تتنوع بين المسلسلات والبرامج الترفيهية والاجتماعية والدينية.

وتنطلق الدورة البرامجية الرمضانية لقناة الإمارات خلال الشهر الفضيل تحت شعار “رمضان يانا والخير لفانا”، بمحتوى إعلامي يركز على الهوية الإماراتية والموروث الثقافي، إلى جانب المحتوى الترفيهي الهادف الذيينسجم مع اهتمامات المشاهدين.

تنفرد قناة الإمارات خلال شهر رمضان بعرض ثلاثة مسلسلات حصرية هي المسلسل البدوي شوق، والمسلسل السوري “خاتون”، والدراما المصرية الاجتماعية “رمضان كريم”، في وقت تشترك خلاله مع قناة “أبوظبي” بعرض مجموعة من البرامج أبرزها برنامج الطهي “سراريد خلود”، و”عونك”، فضلاً عن النشرات الإخبارية اليومية المتمثلة في علوم الدار، والتاسعة من العاصمة، والتي تعرض جميعها وفق جدول زمني يضمن للمشاهدين فرصة متابعة القناة في الوقت الذي يناسبهم وعلى مدار 24 ساعة.

“شوق”.. ملحمة بدوية
(دراما اجتماعية / بدوي)
تأليف:محمد البطوش
إخراج:محمد لطفي
بطولة: ياسر المصري، رشيد ملحس، مارغو حداد، عاكف نجم، أمل الدباس
تتلخص قصة مسلسل”شوق” في لقاء (راشد) وابنة عمه (شوق) وسط الزغاريد التي ملأت الفضاء وتجمع المشايخ لحضور الزفاف، لكن الحب العظيم الذي جمعهما لسنين وتجاوز معضلة الشيخة والمال والحلال وعاد بشقيقها (متعب) من أبعد الأماكن بعد غياب دام عشرين عاماً، ينتهي برصاصة انطلقت خطأً من بندقية (عقاب) شقيق (شوق) وقتلت (راشد).

“خاتون”..  قصة حياة وصراع شامية
(دراما شعبية – سورية)
تأليف: طلال مارديني
إخراج:تامر إسحق
بطولة: سلوم حداد، سلافة معمار، كاريس بشار، يوسف الخال، كندة حنا، ميلاد يوسف، ورد الخال، معتصم النهار، طوني عيسى، بيار داغر
تقدم شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لمشاهديها المسلسل الدرامي “خاتون”، والذي يتطرق لقصة حب ملحمية في بلاد الشام في زمن الاحتلال الفرنسي، ويرصد الصراع بين الوطنية وحب الذات والخيانة.

“رمضان كريم”.. حكايا رمضان الشعبية
تأليف: أحمد عبد الله
إخراج: سامح عبد العزيز
بطولة: روبي، شريف سلامة، رهام عبد الغفور، محمود الجندي، سيد رجب، صبري فواز، نجلاء بدر، محمد لطفي
يدور العمل حول حياة العائلة المصرية في شهر رمضان المبارك ويرويحكايات وطقوس الحارة الشعبية المصرية في كل يوم من أيام الشهر الفضيل وعلاقة أهلها بالحي وببعضهم البعض.

برامج جماهيرية متنوعة
تخصص قناة أبوظبي مساحة لشعائر شهر رمضان المبارك، حيث تقوم بنقل مباشر لفترة مدفع الإفطار إضافة إلى بث الأدعية والأناشيد الدينية. وإلى جانب الفترة الدينية، تتضمن الدورة البرامجية الرمضانية على قناة أبوظبي مجموعة من البرامج الاجتماعية والترفيهية المتنوعة، ويقدم برنامج “سراريدخلود” في موسمه السادس بتقديم المطبخ الإماراتي بحلة عالمية وعربية ويسلط الضوء على أشهى الأطباق من مقبلات وحلويات وأطباق رئيسية بأنامل إماراتية.

وذكر
وسيحظى المشاهدون بفرصة متابعة البرنامج الديني الاجتماعي “وذكّر” الذي سيجري نقله يومياً مباشرة من جامع الشيخ زايد، حيث يستضيف الإعلاميان موسى الزبيدي، وهلال خليفة في كل حلقة عالماً من علماء الشريعة من ضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع مع تميز في الطرح واعتدال في الفكر.

شاهد أيضاً

دعم الفنون التشكيلية والخط العربي في جاليري “آرت” بالطائف

عدد المشاهدات = 236— الطائف – آماد يفتتح فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: