الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / فعاليات فنية وإبداعية حافلة .. في سلطنة عمان

فعاليات فنية وإبداعية حافلة .. في سلطنة عمان

= 151

مسقط – آماد

تشهد سلطنة عمان خلال الفترة الحالية والمقبلة مجموعة من الفعاليات الفنية الحافلة.حيث تستضيف دار الأوبرا السلطانية- مسقط، العديد من العروض الاوبرالية والحفلات الموسيقية والغنائية.

وفي مستهل أحدث مواسمها أعدت عرضا تاريخيا مبهرا مُتميزا بعنوان “احتفالات عمان: الرحلة العظيمة” ، لإلقاء الضوء على انجازات النهضة الحديثة المعاصرة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان .تجوب الرحلة العظيمة ما بين دروب العصور منذ فجر التاريخ وحتي السنة الحالية ،عبر معالم حضارية تعكس عبقرية الزمان والمكان علي امتداد خريطة سلطنة عُمان.

تضمن برنامج العرض مشاركة عالمية بالتعاون مع مجموعة “ناماستي” بقيادة المخرج الإيطالي الشهير “باولو دالا سيغا” ، الي جانب تمثيل 9 دول هي: أمريكا وبريطانيا ،وإيطاليا وفرنسا وسنغافورة ، والأرجنتين والمكسيك والمجر وسويسرا.

كما يتواصل الزخم الفني خلال أيام وليالي مهرجان صلالة السياحي 2017. والذي ينطلق يوم 30 يونيو الجاري ويستمر إلى نهاية أغسطس المقبل.

وأكدت اللجنة المنظمة أنه تم اعتماد مجموعة من الأنشطة والفعاليات لتكون إضافات جديدة ،ومنها مهرجان للفلكلور والحرف التقليدية يهدف إلى تقديم ثقافات من مختلف أصقاع العالم .

على امتداد الوطن العربي أصبح المهرجان أحد عناصر الجذب السياحي المهمة الى سلطنة عمان بسبب ما تمتاز به محافظة ظفار من طقس معتدل إبان فصل الخريف الذي يبدأ فلكيا في 21 يونيو ، ويستمر الى 21 سبتمبر المقبل ، حيث يستمتع زوارها خلال هذه الفترة بمناخ ربيعى على خلفية معالم عصرية ومشاهد طبيعية خلابة ، كما يتابعون العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة .

سنة بعد أخرى يستمر تميز المهرجان ويتم طوال أيامه ولياليه تقديم نماذج من كافة أنماط الفنون العمانية سواء التقليدية أو العصرية بمشاركة نخبة من المفكرين والأدباء والفنانين ، الى جانب إبداعات شعوب وحضارات العالم المختلفة حيث تشارك فيه العديد من الدول.

تم تنظيم المهرجان في العام الماضي تحت شعار : “عمان المحبة والوئام”، علي حين اقيم في سنة 2015 تحت شعار : “عُمان المحبة والسلام ” ، وتحت شعار :”حب عُمان يجمعنا” في عام 2014.

شاهد أيضاً

بالصور: ٧٠ لوحة تكشف جمال السلطنة ومعالمها الحضارية في باريس

عدد المشاهدات = 284— باريس – وكالات شهد معرض “ملامح من عمان” الذي يقام على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: