الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / أوبريت “عُمان الرخاء والنماء” يختتم مهرجان صلالة السياحي

أوبريت “عُمان الرخاء والنماء” يختتم مهرجان صلالة السياحي

= 234

صلالة، خاص:

جسد أكثر من 1500 مشارك ومشاركة من فرق الفنون الشعبية والحماسية، منهم 200 طفل وطفلة أوبريت حفل ختام مهرجان صلالة السياحي 2017 بسلطنة عُمان.

تضمن حفل الأوبريت عرض مجموعة من اللوحات العُمانية منها: لوحة صحوة المجد ،لوحة سلاطين العزة والسلام، لوحة نهج سلطان، لوحة حكاية وطن، لوحة زعيم الخير، لوحة أسياد البحار ، لوحة رمز رفعتنا، لوحة أرض المحبة، لوحة فرحة شعب، لوحة السلطنة أفعال، لوحة نبض الولاء، ثم اختتم الأوبريت باللوحة الختامية ولوحة الدعاء للسلطنة وقائد مسيرتها وتكريم المؤسسات الراعية للمهرجان والمؤسسات الإعلامية .

وشهد ختام المهرجان، تكريم وتتويج الولايات الفائزة بجوائز مسابقة الولايات التنافسية التي شهدت مشاركة 13 ولاية من مختلف محافظات سلطنة عُمان بالموروث الشعبي التقليدي في الفنون والألعاب الشعبية والحرف والصناعات التقليدية العمانية بأصالتها ومفرداتها.

تأتي فكرة تلك المسابقة من منطلق الحفاظ على التراث التقليدي التي تسعى دائما اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي على الاستمرار في الحفاظ على هذه الفنون الأصيلة ، كما يسعى المهرجان لإثراء الحركة الثقافية والفنية وتفعيلها بالصورة المثلى محليا وعربيا وعالميا وكذلك المساهمة في إبراز الموروث الحضاري والثقافي للسلطنة.

شاهد أيضاً

السلطنة تشارك في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار

عدد المشاهدات = 962— كتب – محمد سعد تشارك سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: