الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / دار “سعاد الصباح” تطلق مسابقتها الأدبية والعلمية
سعاد الصباح

دار “سعاد الصباح” تطلق مسابقتها الأدبية والعلمية

= 734

القاهرة – آماد

أعلنت دار سعاد الصباح الكويتية للنشر والتوزيع، إطلاق مسابقتها الأدبية للعامين (2018- 2019) بعد اعتماد موضوعات المسابقة بفرعيها العلمي والأدبي.

وقال مدير دار سعاد الصباح علي المسعودي، إن المسابقة، التي انطلقت في منتصف الثمانينيات، تهدف إلى تشجيع الكتاب المبدعين من الشباب الذين يعانون التهميش الفكري والثقافي جراء عدم وجود راع وموجه لطاقاتهم الكامنة والظاهرة.

وأضاف في تصريحات نقلتها “أ ش أ”، أن المسابقة تضم أربعة فروع في جائزة عبدالله مبارك الصباح للإبداع العلمي، وأربعة فروع أخرى في جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري والأدبي، وأن الموضوعات راعت ما يواكب العصر ويهم عامة الناس.

وأوضح المسعودي أن مسابقة سعاد الصباح للإبداع الأدبي والفكري تضم عدة فروع وموضوعات حول علم العروض ومسائله و(السينما الكويتية ..النشأة والمحاولات) وأفضل مجموعة قصصية وأفضل مجموعة شعرية.

وحول شروط المسابقة، شدد على ضرروة أن يكون المتقدم عربيًا لم يتجاوز الـ35 عامًا، وألا يكون موضوعه قد طبع في كتاب أو فاز في مسابقة أخرى، وأن يحمل ترقيمًا دوليًا من جهة ثقافية معتمدة مع استبعاد الموضوعات المعتمدة على معلومات الإنترنت ما لم يشر صاحبها إلى المصدر.

شاهد أيضاً

العدد الجديد من “شاعر المليون”…رصد لحركة القصيدة العربية وإضاءة على تجارب شعرية كبيرة

عدد المشاهدات = 13426  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: