الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / جائزة “كتاب العام” بالرياض تستحدث فرعا للمؤلفين الشباب

جائزة “كتاب العام” بالرياض تستحدث فرعا للمؤلفين الشباب

= 424

القاهرة – آماد

استحدثت جائزة “كتاب العام” التي يقيمها النادي الأدبي بالرياض، فرعا جديدا للجائزة خاصا بالمؤلفين الشباب من عمر الخامسة والثلاثين فأقل، مع الاستمرار في تقديم جائزة كتاب العام، واستقبال الترشيحات للكتاب على الجائزة لهذا العام.

وقال المشرف العام على الجائزة الدكتور صالح المحمود، أن استحداث فرع جديد للجائزة خاص بالمؤلفين الشباب، يأتي ذلك تشجيعاً للإصدارات الثقافية المتميزة، ورغبة في حفزِ همم المؤلفين الشباب على الإبداع، ولإضافة قدر من التنافسية بين الشباب.

وأشار إلى أن شروط منح جائزة المؤلفين الشباب لا تختلف عن شروط جائزة كتاب العام سوى في اشتراط حدٍ لعمر المؤلف، حيث يُشترط في الكتاب المرشّح لنيل الجائزة أن يكون متميزا، ويتضمن إضافة معرفية في حقله، ولم يمضِ على نشره أكثر من سنتين من تاريخ الإعلان عن الجائزة.

وألا يكون الكتاب الفائز قد سبق له الحصول على جوائز محلية مماثلة،موضحاً أنه يشترط في صاحب الكتاب المرشّح لنيل جائزة كتاب العام أن يكون سعودي الجنسية، وألا يكون أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الحالي، وألا يكون من أعضاء لجنة الجائزة.

وأفاد المحمود، أن الجائزة تمنح للباحثين والمبدعين في مجالات الكتابة الإبداعية ( المسرح، والشعر، والرواية، والقصة، والسيرة الذاتية)،والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية، والدراسات الفنية والإعلامية والثقافية .

شاهد أيضاً

لماذا اعتذرت ميّادة الحنّاوي لجمهور الأوبرا السلطانيّة؟

عدد المشاهدات = 190— مسقط – آماد اعتذرت الفنانة ميادة الحناوي عن إقامة حفل “من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: