الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب / “مسكون”..أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا

“مسكون”..أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا

= 1698

القاهرة – آماد

افتتح في بيروت مساء أمس أول مهرجان في المنطقة العربية متخصص في أفلام الرعب والفانتازيا والإثارة والخيال العلمي دورته الثانية بفيلم ينتمي لفئة الأفلام التشويقية وتدور أحداثه في مصر عام 2011 قبل أسابيع من الثورة يناير 2011.

واختار القائمون على مهرجان “مسكون” افتتاح النسخة الثانية في صالة متروبوليس السينمائية وسط العاصمة بيروت بفيلم (ذا نايل هيلتون إنسيدنت) للسويدي من أصل مصري طارق صالح.

تدور أحداث الفيلم بحسب رويترز حول ضابط شرطة في القاهرة يحقق في جريمة قتل مغنية مشهورة في النادي الليلي التابع لفندق نايل هيلتون.

ويتناول فيلمان آخران في المهرجان مواضيع مرتبطة بالعالم العربي بينهما فيلم (كولد هيل) من النمسا للمخرج الفائز بجائزة أوسكار ستيفان روزوفيتسكي.

الفيلم يعالج التطرف الديني بأسلوب اجتماعي مشوق ولكن قاتم. وستحضر بطلته فيوليتا شوارولو لتقديم الفيلم إلى الجمهور اللبناني.

تنظم المهرجان شركة (أبوط للإنتاج) بالتعاون مع جمعية متروبوليس والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة – جامعة البلمند وموقع (سينيموز) الإلكتروني.

ويستمر مهرجان “مسكون” حتى السابع عشر من سبتمبر الجاري وتتميز النسخة الثانية بتنوع أفلامها وتناول قضايا مرتبطة بالعالم العربي كالربيع العربي والتطرف الديني ومسألة النازحين باللجوء للأسلوب التشويقي والفانتازيا.

شاهد أيضاً

العدد الجديد من “شاعر المليون”…رصد لحركة القصيدة العربية وإضاءة على تجارب شعرية كبيرة

عدد المشاهدات = 9595  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: