الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الشباب / سلطنة عمان تحتفي بشبابها

سلطنة عمان تحتفي بشبابها

= 628

صلالة – محمد سعد

احتفلت سلطنة عمان، اليوم الخميس، بـ”يوم الشباب العُماني” الذي خصصه السلطان قابوس بن سعيد للاحتفاء بالشباب كونهم الركيزة التي يقوم عليها مستقبل الوطن وحاضره، وبهذه المناسبة أقامت السلطنة حفلا كبيرا بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بمدينة صلالة العمانية تحت رعاية ملك بن شهاب آل سعيد وحضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين .. بتنظيم من اللجنة الوطنية للشباب.

ويأتي تخصيص يوم للشباب العماني إيمانًا من القيادة الحكيمة بالسلطنة بأهمية (الشباب كونهم الركيزة التي يقوم عليها مستقبل الوطن وحاضره .

واشار الدكتور راشد بن سالم الحجري رئيس اللجنة الوطنية في الاحتفاء بيوم الشباب العماني في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة والذي تأسس للشباب كمرفق ثقافي واجتماعي ورياضي وفنيّ يتيح للشباب فرصة التثقيف والتّواصل مع أقرانهم وممارسة هواياتهم وعرض نتاج أعمالهم.

وقال” ان السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام هو فرصة للوقوف على مراجعة وتقييم ما تم إنجازه موضحا بأن اللجنة الوطنية للشباب تقوم على 15 مشروعا انضوت تحت 5 برامج استراتيجية عنيت بالمواطنة والانتماء والتمكين الاقتصادي وتطوير قدرات الشباب وتطوير القطاع الشبابي بالإضافة إلى تعزيز المشاركة الشبابية .

وأضاف” إن اللجنة واصلت عملها في دعم المبادرات الشبابية والأخذ بيد الشباب لتحويل أفكارهم إلى واقع من خلال الدعم المعرفي والمادي واللوجستي حيث تجاوز عدد المبادرات الشبابية التي دعمتها اللجنة لهذا العام /60 / مبادرة”.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الفائزين الذين بلغ عددهم /115/ شاباً وشابة حازوا على مراكز متقدمة على المستويين الخارجي والمحلي.

كما قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض المصاحب للحفل الذي ضم 41 ركنا لشركات طلابية ومؤسسات حكومية وخاصة مهتمة بالقطاع الشبابي والمبادرات الشبابية اضافة الى منصات حوارية تستعرض الإنجازات الشبابية.

حضر المناسبة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والسيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وعدد من المكرمين.

شاهد أيضاً

مشاركة 1000 شاب عماني في برنامج “مسار الشباب”

عدد المشاهدات = 703— مسقط – آماد بمُباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: