الرئيسية / فنون / فن تشكيلي / 20 تشكيلية سعودية “في المرآة” بجاليري “لمسات”

20 تشكيلية سعودية “في المرآة” بجاليري “لمسات”

= 1781

القاهرة – آماد

ينطلق في السادس من نوفمبر المقبل، معرض “المرأة السعودية..في المرآة” لمجموعة من الفنانات التشكيليات السعوديات المتميزات، وذلك بقاعة جاليري لمسات بوسط القاهرة.
وصرحت لـ”آماد” د. نرمين شمس مدير جاليري لمسات، ان هذا المعرض الفني هو الأول المتخصص الذي يعرض الأعمال الفنية للفنانات التشكيليات السعوديات في مصر، ويعمل علي تجسيد الفن التشكيلي السعودي من رؤية حوالى 20 فنانة تشكيلية سعودية، إحياء و إبرازا لما للمرأة من دور مهم و فعال في عالم الفن التشكيلي.

وأضافت، ان الفن لا يكتفي فقط بما تراه العين والواقع، فهو يحتاج إلى العاطفة من قبل الفنان التشكيلي والقيم الروحيّة الموجودة فيه، وهو فن لا يتقيّد بشيء معيّن فهو يحتوي على مشاعر معيّنة لنقلها إلى العالم من خلال مشاعر موجودة في هذا التشكيل.

تشارك في المعرض الفنانات: حنان بخش وحنان جوهري وخلود السحمان وخلود الغامدي ودينا الحمادي وروان السحيباني وريم المناور وسحر عناني ووشذى العمر وعائشة الناشري وعهود خليفة وغالية بنت آل يزيد وفاطمة العلي ولمى فوزي ومها الحازمي ومشاعل المطيري ومها السديري وميلاف العتيبي ونجلاء الايداء وهاجر القريميط وهبه مرعي وهنوف الحربي ووعد عسيري.
ويتم افتتاح المعرض بحضور نخبة من الفنانيين ورجال الأعمال، وعدد من الشخصيات البارزة في جامعة الدول العربية وبعض الاعلاميين السعوديين تحت رعايه هتان الزمزمي اخصائي الاعلام بأمانة العاصمة.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 23668  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: