الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الشرق والغرب يلتقيان في افتتاح “متحف اللوفر” أبوظبي
منظر ليلي لمتحف اللوفر الجديد في أبوظبي

الشرق والغرب يلتقيان في افتتاح “متحف اللوفر” أبوظبي

= 373

 

أبوظبي – وكالات

متحف محاط بالماء من ثلاث جهات، ويحتوي على 600 قطعة تعود هذه الأعمال إلى فنانين كبار من فترات زمنية مختلفة بينهم بول جوجان وفينسنت فان جوخ وبابلو بيكاسو وسي تومبلي.

تلك مواصفات النسخة الخاصة من متحف اللوفر، والتي تفتتح بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم السبت القادم، لتعرض مئات الأعمال الفنية التي تأمل أن تجذب الزائرين من شتى أنحاء العالم.

وتتراوح القطع بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة إضافة إلى 300 قطعة من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية موزعة على 23 قاعة عرض دائمة.

وسيكون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضيف الشرف في حفل الافتتاح الذي سيحضره أيضا عدد من رؤساء الدول والحكومات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن محمد المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن متحف اللوفر أبوظبي أكبر من مجرد متحف، فهو مركز للسلام والتسامح وقبول الآخر والتعلم.

ومن بين المعروضات الدائمة بالمتحف منحوتة للفنان الفرنسي أوجست رودان وشجرة من البرونز للفنان الإيطالي جوسيبي بينوني تحمل اسم ”أوراق النور“ وثلاثة ألواح حجرية منقوشة تحمل نصوصا تاريخية من المنطقة للفنانة الأمريكية جيني هولزر.

ومن بين اللوحات التي يضمها المتحف لوحة للإيطالي ليوناردو دا فينشي أنجزها بين عامي 1495 و1499 وتحمل اسم (جميلة الحداد) أو (بورتريه امرأة مجهولة). واللوحة مستعارة من متحف اللوفر الأصلي في باريس.

وتبلغ قيمة تذكرة دخول متحف اللوفر أبوظبي 60 درهما إماراتيا (16.30 دولار) ونفدت حاليا جميع تذاكر يوم الافتتاح وعددها 5000 تذكرة.

شاهد أيضاً

“لا صوت آخر” للجزائرية مايسة باي..المرأة سبب الحياة وسبب فقدانها أيضا

عدد المشاهدات = 948— الجزائر – وكالات تعود الروائية الجزائرية مايسة باي، بعمل سردي جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: