الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / مكتبة الأطفال العامة..حلم تحقق على أرض الواقع
من حفل افتتاح المكتبة

مكتبة الأطفال العامة..حلم تحقق على أرض الواقع

= 1422

كتبت – شيماء عبد الفتاح

في حدث استثنائي طال انتظاره منذ سنوات ، رعى وزير التراث والثقافة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد صباح اليوم حفل افتتاح مكتبة الأطفال العامة بشاطئ القرم حيث يعد المبنى هو الأول من نوعه في السلطنة المخصص كمكتبة عامة للأطفال .

جهود واضحة وآمال كبيرة تحققها الكوادر العاملة في المكتبة التي تحتضن أرففها في الوقت الحالي 10 آلاف عنوان إلا أنها تستوعب أضعاف هذا العدد من الكتب حيث يسعى القائمين عليها خلال الأيام القادمة إلى زيادة أعداد الكتب التي تخدم الفئة العمرية المستهدفة من المكتبة من 3 – 17 سنة .

شمل حفل الإفتتاح اليوم تكريم عدد من الداعمين والمهتمين بثقافة الطفل كما شهد الحفل عزف بعض الألحان الموسيقية المتميزة ، وقد قام معالي الوزير والضيوف الحاضرين بجولة تعريفية بمبنى المكتبة .

بمناسبة الإفتتاح ، ألقت الرئيسة الفخرية للمكتبة صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد كلمة ذكرت فيها أهمية تنشئة الطفل على القراءه حيث قالت ” كلما تربى الطفل على أهمية المكتبة كمصدر غذاء فكري له ، أسهم ذلك في خلق المواطن الصالح المنتمي لوطنه” .

يذكر أن المشروع قائم بجهود أهلية ، وقد وفرت وزارة الثراث والثقافة الأرض التي أقيمت عليها المكتبة وقامت مؤسسة سعود بهوان للأعمال الخيرية بتشييدها ، تترأس صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد مجلس إدارة المكتبة بالإضافة إلى عدد من المتطوعين .

توفر المكتبة عددا من الكتب المتنوعة للأطفال من عمر الثالثة إلى السابعة عشر باللغتين العربية والإنجليزية ، بالإضافة إلى عدد من الجوانب التقنية التي تخدم ذوي الإعاقة من المكفوفين وضعيفي البصر والصم، وأيضا عدد من القصص السمعية ، وتعد المكتبة خطوة ناجحة لنشر العلوم والمعرفة وتنمية موهبة القراءة لدى الأطفال .

تفتح المكتبة أبوابها يوميا من الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا إلا أن هناك خططا في القريب العاجل لكي تفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع حتى يتمكن الطلبة من الإستفادة بوجه أكبر .

الجدير بالذكر أن صاحبة السمو الملكي الدوقة كاميلا دوقة كورنول ، وصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز من المملكة المتحدة قد قاما بزيارة مكتبة الأطفال العامة أثناء زيارتهما للسلطنة في نوفمبر 2016 ، حيث رافقتها خلال الجولة صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد ومعالي وزيرة التربية والتعليم مديحة الشيبانية .

شاهد أيضاً

“الرزحة العمانية”..مطارحات شعرية في الفخر والمدح والشجاعة

عدد المشاهدات = 720— مسقط – آماد فن الرزحة هو الفن الأشهر من الفنون الشعبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: