الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / إيطاليا خارج نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما

إيطاليا خارج نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما

= 474

 

روما – وكالات

انتزع المنتخب السويدي لكرة القدم تعادلا ثمينا من مضيفه الايطالي أمس الاثنين على ملعب “سان سيرو” في ميلانو وامام 70 الف متفرج في إياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018، وحجز بطاقته الى النهائيات حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.

وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واصبحت السويد المنتخب الاوروبي الثاني عشر المتأهل الى نهائيات روسيا، وتبقى البطاقة الاخيرة بين جمهورية ايرلندا والدنمارك ستحسم غدا عندما يلتقيان ايابا في دبلن (صفر-صفر ذهابا).

وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخبا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين استراليا وهندوراس الاربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضا)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم “الأحد” في الدوري الإنجليزي والأسباني ‏

عدد المشاهدات = 2027— كتبت‎- ‎ هند مرعي تستكمل اليوم الأحد 11 نوفمبر، مباريات الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: