الرئيسية / فنون / انطلاق ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي بالجمعية العُمانية

انطلاق ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي بالجمعية العُمانية

= 317

مسقط – العمانية:

ينطلق اليوم الخميس بمقر الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي الذي يحمل عنوان (لمة) ويستمر حتى الـ ٢٥ من نوفمبر الجاري.

سيضم الملتقى في جنباته الجماعات التصويرية التي تحتضنها كليات وجامعات السلطنة إلى جانب فرق التصوير الضوئي من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة والتي يبلغ عددها ٢١ فريقا تتبع الفرق الأندية الرياضية في ولايات ومحافظات السلطنة.

يهدف الملتقى الى تعزيز الثقة بالجماعات والفرق التصويرية في السلطنة وتشجيعها بما يحقق الأهداف المستقبلية لها، ويأتي هذا التجمع الفوتوغرافي في سياق تحقيق أهداف التطور الفوتواغرافي عن طريق تعزيز الثقافة الفوتوغرافية لدى منتسبيها وتحقيق نوع من التواصل والترابط بين المصورين فيما بينهم وبين الفرق والجماعات التي ينتمون إليها.

وقالت مشرفة اللجنة الإعلامية للملتقى المصورة الفوتوغرافية داليا البسامية: “إن تنظيم تجمع فوتوغرافي ولأول مرة يضم هذا العدد من الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير الضوئي بالسلطنة يعد البذرة الأولى لتأسيس التواصل والترابط بين الفرق والتي أصبحت تتزايد بصورة إيجابية، لذا فإن البرنامج الذي يضمه الملتقى أعد بعناية
لزيادة مساحة التقارب وتبادل الخبرات، إلى جانب ما يحتويه من فعاليات جانبية ممثلة بالليالي الفوتوغرافية التي ستشكل بؤرة تستقطب جميع المهتمين بالتصوير والأدوات المستخدمة في عالم آلة التصوير”.

من جانبه قال مشرف لجنة الليالي الفوتوغرافية عبدالرحمن العدوي “إن لجنة الليالي الفوتوغرافية حرصت على اشراك الشركات المساهمة والمساعدة في تطور الحراك الفوتوغرافي في السلطنة، كما حرصت أيضا على إشراك العُمانيين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بهذا المجال وتخصيص أركان لهم في الملتقى، وما يميز الليالي الفوتوغرافية في هذا الملتقى وجود ركن خاص للكاميرات القديمة التي يصل عمر بعضها الى أكثر من مائة سنة.

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 525— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: