الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / اليوم..افتتاح معرض “سجل الزيارات السامية” بمسقط

اليوم..افتتاح معرض “سجل الزيارات السامية” بمسقط

= 328

مسقط -العمانية

يفتتح بمتحف المدرسة السعيدية بمسقط اليوم الأربعاء معرض “سجل الزيارات السامية” وينظمه مكتب والي مسقط بالتعاون مع متحف المدرسة السعيدية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد تحت رعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط.

يصاحب افتتاح المعرض الذي يستمر يومين أمسية شعرية تشارك فيها نخبة من الشعراء منهم الدكتورة حصة البادية وداود الكيومي وعقيل اللواتي ويوسف الكمالي.

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه الذي يستوحى مما خط به حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ بيده الكريمة من كلمات شاملة خلال زيارات جلالته للعديد من المرافق الحكومية أو تلك التي رعى جلالته /أعزه الله/ حفل افتتاحها إضافة الى الكلمات التي كتبها جلالته في سجل الزيارات لبعض الدول.

وجاء المعرض من فكر وإبداع الفنان عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخروصي، وسوف يكون اليوم الأول متاحا للمدعوين. أما اليوم الثاني فقد خصص لطلبة وطالبات المدارس والجمهور..

وسوف ينتقل المعرض يومي الثامن والتاسع من ديسمبر الجاري إلى مسقط جراند مول وسيواكب افتتاح هذا المعرض إصدار كتاب يشمل كافة الكلمات السامية التي سجلها المقام السامي /حفظه الله ورعاه/ وتم عرضها في المعرض كي تكون تلك الكلمات متاحة لدى الجميع وخصوصًا الباحثين والطلبة
والأكاديميين.

شاهد أيضاً

غدًا.. “الأوبرا جالاريا” تستضيف معرضا عن “جلالة السلطان المعظم”

عدد المشاهدات = 433— مسقط – آماد تستضيف “الأوبرا جالاريا” غدا السبت معرضا فنيا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: