الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / رئيس الجمعية الخليجية: السمنة وباء يهدد الخليجيين!

رئيس الجمعية الخليجية: السمنة وباء يهدد الخليجيين!

= 500

دبي – وكالات

أكد الدكتور محمد أحمد الجار الله رئيس الجمعية الخليجية لجراحة السمنة ووزير الصحة الكويتي الأسبق، أن السمنة وباء يهدد دول الخليج نظراً لتغير أنماط الحياة الاجتماعية والتغذوية وقلة الحركة، مبينا إن عدد عمليات السمنة التي يجريها مواطنو دول مجلس التعاون سنوياً يصل إلى 50 ألفاً، وهي نسبة مرتفعة مقارنة بعدد السكان.

وقال الجار الله إن نسبة زيادة الوزن مع السمنة بدرجاتها المختلفة تصل في دول الخليج إلى نحو 70%، منها 40% زيادة وزن و30% سمنة بمختلف الدرجات.

وأشار الجار الله في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر الخامس للجمعية الخليجية لجراحة السمنة والمقام في فندق كونراد دبي بمشاركة 400 طبيب من مختلف الدول العربية والخليجية إضافة لرئيس الرابطة العالمية لجراحي السمنة ونخبة من الأطباء العالميين إلى أن هناك طرقاً عدة لمعالجة السمنة تبدأ من الشخص نفسه من خلال اتباع برامج للحمية مع ممارسة الرياضة.

وأوضح إن مشكلة السمنة أصبحت من أخطر الأمراض التي تواجه كل الفئات العمرية، لما تسببه من أخطار جسيمة على الصحة بشكل عام، فهي سبب رئيسي لأمراض عدة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وتآكل المفاصل وصعوبة التنفس خاصة أثناء النوم، وارتجاع حامض المعدة إلى المريء، والاكتئاب، وانخفاض الخصوبة واضطرابات الدورة الشهرية لدى الإناث، وغيرها من الأمراض.

شاهد أيضاً

أساليب المعاملة الوالدية غير السوية (12)

عدد المشاهدات = 4589— بقلم: د. عفاف عبدالفادي (1) أسلوب التدليــــل : يتمثل ذلك الأسلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: