الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / اليوم..انطلاق أيام الموسيقى العُمانية من جمعية التصوير بالسيب
الميدان من أبرز الفنون العمانية الأصيلة

اليوم..انطلاق أيام الموسيقى العُمانية من جمعية التصوير بالسيب

= 437

مسقط – وكالات

تبدأ اليوم الأحد فعاليات أيام الموسيقى العُمانية التي ينظمها مركز عمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وتستمر أربعة أيام.

وقال مسلم بن أحمد الكثيري مدير مركز عمان للموسيقى التقليدية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، إن أيام الموسيقى العُمانية ستقام تحت رعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي الامين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ويتضمن برنامج اليوم الأول اقامة فقرة موسيقية ومعرضا للموسيقى التقليدية العمانية يشمل عرض صور توثيقية من ذاكرة المركز، وصورا فنية لهيثم بن خميس الفارسي وذلك بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بالسيب.

وأضاف أن قاعة فندق “جراند هرمز” ستشهد في اليوم الثاني رمسة فن الميدان بعنوان “عمان الأمن والسلام” ستقدمها فرقة صور العفية للميدان وبمشاركة شعراء مختصين بالأداء الارتجالي لهذا الفن، فيما ستشهد نفس القاعة في اليوم الثالث اقامة أمسية موسيقية مع فرقة مركز عمان للموسيقى التقليدية تقدم خلالها العديد من المقطوعات والأغاني الموسيقية العمانية.

وأشار إلى أن اليوم الاخير سيشهد عرض فقرة موسيقية ومحاضرة حول ” مكانة الموسيقى في التاريخ والثقافة العمانية ” يقدمها خالد بن مبارك الوهيبي بالنادي الثقافي بالقرم وجميع الفعاليات ستبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وأوضح الكثيري، ان أيام الموسيقى العُمانية تأتي في إطار جهود المركز السنوية والمستمرة في تعزيز دور الموسيقى العمانية وتلبية الحاجات الثقافية والفنية للمجتمعات المحلية وتشمل في كل عام فعاليات مختلفة من ندوات ومحاضرات ولقاءات وأمسيات وحلقات عمل لتدريب الموسيقيين على أنماط الموسيقى والإيقاعات والألحان بمشاركة موسيقيين.

شاهد أيضاً

النجمة نيللي كريم تشارك في منتدى «بداية مش نهاية» لأطفال السجينات

عدد المشاهدات = 157— القاهرة – آماد تشارك النجمة نيللي كريم في منتدى «بداية مش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: