الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / الفن فى مواجهة العنف ضد المرأة

الفن فى مواجهة العنف ضد المرأة

= 442

القاهرة – آماد

أقيمت بأكاديمية الفنون ندوة بعنوان “الفن فى مواجهة العنف ضد المرأة” افتتحتها كل من الاستاذة الدكتورة احلام يونس رئيس اكاديمية الفنون والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، بحضور اللواء جاد منصور رئيس أكاديمية الشرطة الاسبق والدكتورة حنان منيب وأدارت الندوة الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة والدكتورة بالاكاديمية.

وأشادت الدكتورة أحلام يونس بالتعاون المثمر مع المجلس القومى للمرأة وذلك بهدف دعم المرأة والنهوض بها مشيرة الى ان برتوكول التعاون مع المجلس لإنشاء وحدات مناهضة العنف ضد المرأة خطوة هامة لمساعدة الفتيات وتوعيتهن والحفاظ على حقوقهن فالأكاديمية بها مدارس وتعد هذه خطوة هامة لتوعية الفتيات منذ الصغر مؤكدة ان الفنون هى الاقرب والأسرع لتوصيل اى معلومة او فكرة.

من جانبها، توجهت الدكتورة مايا مرسى بالشكر إلى الاستاذة الدكتورة أحلام يونس لتعاونها ودعمها المستمر مشيرة إلى ان الاكاديمية هى قلعة الفن وهى كيان فريد من نوعه على مستوى الشرق الاوسط لذا يجب استغلالها بشكل اكبر ، كما اشادت مرسى باهتمام وجهود الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومى للمرأة و المشرف على ادارة اعلاقات العامة بأكاديمية الفنون وذلك لجهودها فى مد جسور التعاون بين المجلس والأكاديمية ويعد هذا هو سبب نجاح المجلس بسبب تضافر جهود واختصاصات اعضائه.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس القومى للمرأة والمشرف على إدارة العلاقات العامة بالاكاديمية، عن سعادتها بوجودها وسط هذه الكوكبة المتألقة وداخل هذا الكيان العريق اكاديمية الفنون منارة الفن والفنانين واضافت انه منذ ان تولت الدكتور احلام يونس رئاسة الاكاديمية وتقلدت هذه المسؤلية عام 2014 وهى تسعى الى تقديم كل سبل الدعم الفنى والثقافى للخروج بأكاديمية الفنون والانطلاق بها من الاطار التقليدى تعليميا وفنيا وثقافيا للمشاركة مع العديد من المؤسسات فى الداخل والخارج.

وأشادت يحيى فى كلمتها بالدكتورة مايا مرسى مؤكدة انها تعد ايقونة للمرأة المصرية بعملها العام منذ سنوات طويلة وكان انتخابها لتولى مسؤلية المجلس القومى للمرأة تحديا كبيرا ومسئولية سياسية ووطنيه اثبتت انها جديرة بها منذ اليوم الاول.

على جانب آخر، أعربت الدكتورة رانيا يحيى عن سعادتها بهذا الحدث المتميز واضافت ان اعظم ما فى هذه الاحتفالية هو جدران اكاديمية الفنون التى تلونت بلوحات فنانين كبار ابدعوا من أجل المرأة كما اشادت بدور وزارة الداخلية التى تغيرت مفاهميها حول هذا القضايا واصبحت تتعامل معها بشكل مختلف فيه دعم للمرأة.

وأكد اللواء جاد منصور، انه يجب ان نقف للمرأة تبجيلا وتقديرا فهى لم تعد تمثل نصف المجتمع بل هى المجتمع كله واشاد بدور المراة المصرية ومشاركتها فى كافة المجالات بمنتهى الايجابية.

كما نوهت الدكتورة حنان منيب عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة 6 اكتوبر بجهود المجلس والاكاديمية مؤكده انه يجب ان يتم نشر الوعى بين الفتيات وبث الامان والطمأنينة لديهم حتى تستطيع كل فتاة او سيدة ان تبلغ فور تعرضها لاى اعتداء.

حضر هذه الاحتفاليه باقة من الفنانين والمثقفين وكان من ابرز الحضور سيادة اللواء اسامة راغب نائب مدير اكاديمية ناصر العسكرية والسيدة عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة الاسبق والدكتورة صفية القبانى عميدة كلية الفنون الجميلة.

شاهد أيضاً

بالصور..الفنانة زين عوض تغني في واشنطن بحضور ملك الأردن

عدد المشاهدات = 153— الأردن – آماد قدمت الفنانة الأردنية زين عوض فقرة غنائية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: