الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / منتدى “الجياد” يسلط الضوء على الثقافة الأردنية

منتدى “الجياد” يسلط الضوء على الثقافة الأردنية

= 147

عمان – وكالات

نفذ منتدى الجياد الثقافي بالأردن جملة من النشاطات والفعاليات الثقافية غطت تنوع الحياة الثقافية المحلية. وصرح رئيس المنتدى الكاتب سامر المعاني ، ان المنتدى يعمل بكل طاقاته لخدمة المجتمع المحلي ونشر الثقافة الابداعية الحقيقية، ونظم معرضين للكتاب المجاني تحت عنوان معرض حوران للكتاب المجاني، وهو دوري يعقد مرتين في العام، كما اقام العديد من الانشطة الثقافية التي تهتم بذائقتي الفتيان والشباب والتي كشفت عن مواهب وطاقات دفينة، مثلما عمل على تنظيم حوارات ومحاضرات وندوات تبرز التعايش والانسجام بين مكونات المجتمع واطيافه والتركيز على مدينة القدس وما تحمله من قيم دينية وحضارية وتاريخية في عيون ووجدان الاردنيين وقيادتهم الهاشمية الحكيمة.

واضاف “المعاني” لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان المنتدى قدم اربعة مهرجانات: منها للشعر الفصيح والادب النسوي الاردني والومضة الادبية والفتيان، كما اقام معرضا فنيا على مستوى الوطن للشباب في دار السرايا بمحافظة اربد، وشارك فيه اكثر من مائة فنان وفنانة بحضور اكثر من الف زائر للمعرض والذي شاركت فيه جامعات اردنية.

من جانبها، قالت رئيس لجنة الشعر في المنتدى، الدكتورة ايمان العمري ان “الجياد” اقام امسيات ومهرجانات شعرية غطت المشهد الشعري بارجاء المملكة، وجرى استضافة شعراء من بلدان عربية شقيقة واحدثها كان فعالية بمجمع النقابات حملت عنوان (الشاب الجامعي المبدع) .

وأشارت رئيس الهيئة الاستشارية نرجس الدلقموني، إلى ان العام الجاري حافل بالكثير من الانشطة التي تهدف الى خدمة الساحة الثقافية الاردنية، وسينظم المنتدى فعاليات دورية منها: مسابقة شاملة للشعراء الشباب، وعروض مسرحية وندوات فكرية ومحاضرات توعوية.

شاهد أيضاً

“العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

عدد المشاهدات = 373— القاهرة – آماد عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: