الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بالصور: رئيسا السلطتين بالكويت اطمأنا على صحة العمانيين المصابين

بالصور: رئيسا السلطتين بالكويت اطمأنا على صحة العمانيين المصابين

= 906

الكويت – آماد – وكالات

قام سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء أمس بزيارة تفقدية للمشجعين العمانيين المصابين إثر حادث التدافع عقب المباراة النهائية لكأس الخليج الذي حصل مساء الجمعة في استاد جابر الأحمد الدولي وذلك للاطمئنان على صحتهم.

وقال أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ 23، أن سمو رئيس مجلس الوزراء أمر بتوفير كل سبل الراحة للمصابين ومرافقيهم من علاج وسكن ومواصلات كما وجه سموه بتوفير طائرة خاصة لنقل المصابين بعد استكمال علاجهم برفقة ذويهم.

كما وجه المبارك بتخصيص غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات الحكومية ذات الصلة لتوفير كل سبل الراحة للأشقاء العمانيين المصابين وذويهم.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، انه تم فتح تحقيق بحادث سقوط الحاجز الزجاجي عقب نهاية المباراة النهائية.

وأضاف ان وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح يشرف شخصيا على علاج المصابين الذين يبلغ عددهم نحو 40 شخصا..وان جميعهم نقلوا إلى ثلاث مستشفيات ليتلقوا الرعاية الطبية اللازمة ومعالجة إصاباتهم بأقصى سرعة. وكشف الروضان ان الكويت ستوفر تذاكر سفر وسكنا لمن فاتهم مواعيد إقلاع الطائرات المغادرة من المشجعين.

وذكر أن الأسباب الأولية لسقوط الحاجز الزجاجي تعود إلى تدافع الجمهور العماني مع لاعبي منتخبهم المتوجين بلقب البطولة الخليجية للمرة الثانية في تاريخ سلطنة عمان.

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم للإعلاميين بعد زيارته للمصابين في المستشفى في حادثة التدافع: الحمد لله زرنا كل المصابين الموجودين وحالاتهم مستقرة، وعدد كبيرمنهم ترك المستشفى، وحقيقة، الشكر للإخوة الأفاضل في وزارة الصحة على ما قاموا به من اجراءات بشهادات المصابين أنفسهم.

وختم رئيس مجلس الأمة الكويتي قائلا: «نحمد الله سبحانه وتعالى، ان البطولة كانت ناجحة، وانتهت على خير والله سبحانه وتعالى، قدر ولطف».

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 938— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: