الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “عمومية استثنائية” لاتحاد الناشرين العرب لتعديل القانون الأساسي

“عمومية استثنائية” لاتحاد الناشرين العرب لتعديل القانون الأساسي

= 117

القاهرة – العمانية

تُعقد بالقاهرة في 31 يناير الجاري، جمعية عمومية استثنائية لاتحاد الناشرين العرب، بحسب المادة 41 من اللائحة الخاصة بالاتحاد.

وجاء في بيان للاتحاد إن الجمعية ستُعقد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لمناقشة تعديل القانون الأساسي والنظام الداخلي للاتحاد، والتي قامت بها لجنة تعديل القانون الأساسي وصادق عليها مجلس الإدارة.

وينص القانون الأساسي على أن الهدف من تدشين الاتحاد هو العمل على رفع مستوى مهنة النشر، ووضع ميثاق شرف يلتزم به الناشرون العرب، يشمل القواعد والنظم الكفيلة بترسيخ مفاهيم المهنة وزيادة احترامها، ودعم رسالتها الثقافية والعلمية والاقتصادية.

كما يهدف الاتحاد إلى توسيع مجالات التعاون والعمل المشترك، وتوطيد العلاقات بين الناشرين العرب واتحاداتهم بما يعود بالخير على الثقافة العربية ومهنة النشر، وتيسير الفرص والإمكانات التي تؤدي إلى ترويج الكتاب وتنمية الوعي الثقافي، وعقد كل ما يلزم من مؤتمرات وإقامة ندوات ودورات تدريبية.

ويعمل الاتحاد على رعاية حقوق الناشرين وحماية مصالحهم الأدبية وحقهم في حرية النشر، واتخاذ الإجراءات الأدبية والقانونية الكفيلة بذلك، والتصدي لمكافحة عمليات الاعتداء على حقوق الملكية الأدبية والفكرية، والعمل على زيادة الوعي في ضمير المجتمعات العربية بأهمية احترام حقوق الملكية وتجريم الاعتداء عليها.

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 196— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: