الرئيسية / فنون / انطلاق الدورة 28 لأيام الشارقة المسرحية..مارس المقبل

انطلاق الدورة 28 لأيام الشارقة المسرحية..مارس المقبل

= 154

الشارقة – وكالات

تنطلق في الشارقة بدولة الإمارات الشقيقة يوم 13 مارس المقبل، الدورة الثامنة والعشرون لأيام الشارقة المسرحية بمشاركة 13 عملًا مسرحيًا.

واختارت لجنة إجازة النصوص، الأعمال التالية لتُعرَض خلال الدورة التي تستمر حتى 22 مارس: “المجنون والعدل” من إعداد قاسم محمد (مسرح الشارقة الوطني)، و”ليلك ضحى” من تأليف غنام غنام (المسرح الحديث، الشارقة)، و”ولد البحر” من تأليف حمد الشهابي (مسرح أم القيوين الوطني)، و”رسالة” من تأليف قاسم مطرود (جمعية كلباء للفنون الشعبية والمسرح)، و”حرب النعل” من تأليف إسماعيل عبد الله (جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح)..

و”مقام الخيانة” من تأليف أحمد الماجد (مسرح دبي الأهلي)، و”ليلة بعمر” من تأليف جاسم الخراز (مسرح دبي الشعبي)، و”ما بعد الإنسان” من تأليف أحمد الماجد (مسرح خورفكان للفنون)، و”فقط” من تأليف عبد الله مسعود (مسرح بني ياس)، و”موال حدادي” من تأليف إسماعيل عبد الله (مسرح رأس الخيمة الوطني)، و”معاريج” من تأليف عبد الله مسعود (جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح).

وستخضع الأعمال التي أجيزت نصوصها لمعاينة لجنة “اختيار العروض” لانتقاء الأفضل من بينها، إما للمنافسة على جوائز التظاهرة، أو لتقدَّم على هامشها.

يُذكر أن أيام الشارقة المسرحية تأسست عام 1984 لتكون منصة فنية وثقافية تتبارى فيها الفرق المسرحية الإماراتية على جملة من الجوائز الخاصة بفنيات العرض المسرحي.

كما تشهد “الأيام” مجموعة من الأنشطة الفكرية المصاحبة بمشاركة فنانين ومخرجين ونقاد مسرحيين من أنحاء الوطن العربي.

شاهد أيضاً

“العبقرية والإبداع والقيادة”..إصدار جديد لوزير ثقافة سابق

عدد المشاهدات = 372— القاهرة – آماد عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة صدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: