الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / انطلاق المعرض العماني “رسالة الاسلام” في البرتغال

انطلاق المعرض العماني “رسالة الاسلام” في البرتغال

= 131

مسقط – العمانية

يواصل معرض (رسالة الإسلام) الذي تنظمه السلطنة ممثلة بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية التعريف بتجربة السلطنة في نشر ثقافة التفاهم والاعتدال إلى الأمم والشعوب من خلال محطته الجديدة في الجمهورية البرتغالية والتي افتتحت أمس تحت رعاية البروفيسور سيباستياو فيو دي أزيفيدو رئيس جامعة بورتو وبحضور عدد من المسؤولين والسفراء والمهتمين في الشؤون الدينية والثقافية وحظي باهتمام إعلامي بارز من الجانب البرتغالي.

وعبر رئيس جامعة بورتو عن سعادته لاختيار جامعة بورتو لتكون المحطة الاولى للمعرض في الجمهورية البرتغالية.. معربا عن امتنانه للتعاون المثمر بين الجانبين العُماني والبرتغالي من أجل إقامته.

وأشار بأن توقيت إقامة المعرض مهم للغاية في ظل انتشار مظاهر العنف والكراهية والتطرف في العالم ليكون رسالة عالمية نحو ترسيخ قيم التسامح والتعايش والتفاهم .. مؤكدا على أهمية دور السلطنة في نشر هذه القيم والدعوة إليها.

وعلى هامش المعرض التقى البروفيسور رئيس الجامعة في مكتبه بالمستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على معرض رسالة الإسلام محمد بن سعيد المعمري وعبرا خلال اللقاء عن رغبة الجانبين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزيادة الشراكة الإيجابية بين الجانبين العُماني والبرتغالي.

وتعتبر جامعة بورتو ثاني أكبر جامعة في البرتغال وتأسست عام ١٩١١م وتضم اكثر من 32 ألف طالب وطالبة من ١٣٠ بلدا ، وضمن قائمة أفضل ١٠٠ جامعة في أوروبا وسيتيح المعرض والذي يستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري للطلاب وزوار الجامعة التعرف على السلطنة وتجربتها الحضارية وجهودها العالمية في إحلال السلم والدعوة الى احترام الانسان وبناء جسور التواصل بين الامم والحضارات.

الجدير بالذكر ان المعرض من إعداد وإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية انطلق عام ٢٠١٠م وزار حتى الان ١١٣ محطة عالمية في أكثر من ٣٤ دولة ولقي اشادات عالمية من منظمة اليونسكو والأمم المتحدة وكبرى الجامعات والمراكز ذات الصِّلة بتعزيز قيم الحوار والتفاهم والاعتدال.

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 518— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: