الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “آماد” تقيم ندوة “الشباب العربي بين الاغتراب الثقافي وفقدان الهوية” بمعرض القاهرة للكتاب
الدكتور احمد درويش

“آماد” تقيم ندوة “الشباب العربي بين الاغتراب الثقافي وفقدان الهوية” بمعرض القاهرة للكتاب

= 137

 

القاهرة – آماد

تحت رعاية الدكتورة أمل بنت سعيد الشنفري رئيس مجلس الإدارة، وفي إطار الفعاليات المصاحبة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 49 المقامة حاليا بأرض المعارض، تقيم مجلة “آماد” الثقافية ندوة بعنوان (الشباب العربي بين الاغتراب الثقافي وفقدان الهوية) وذلك في الخامسة مساء غد الاثنين بجناح إتحاد الناشرين المصريين بمعرض القاهرة للكتاب.

يشارك في الندوة كل من: الشاعر والناقد المصري الكبير د. أحمد درويش أستاذ النقد الأدبي ومقرر لجنة الدراسات الأدبية واللغوية بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة رانيا يحيى الأستادة بأكاديمية الفنون وعضو المجلس القومي للمرأة وعازفة الفلوت المعروفة، و د.علا المفتي مدرس أدب وثقافة الطفل بكلية البنات جامعة عين شمس ، والإعلامية د. نسرين مصطفى.

وفي تصريح لآماد عن أطروحته في الندوة، قال الدكتور أحمد درويش، أن الهوية ظاهرة حضارية جماعية تتشكل عبر صفات مادية ومعنوية لدى الأفراد الذين ينتمون إلى هوية ما، وبعض هذه الخصائص مورث والآخر مكتسب مثل العرق والوطن والسلامة واللغة والمعدات والتقاليد، ويريد توافر الخصائص نفسها لدى أفراد متعودين إلى تولد شعور الانتماء لديهم والهوية بينهم كما أن غياب العوامل المؤدية إلى ظاهرة الاغتراب التي تقود إلى التفكك ولكن يمكن اعادة التماسك عبر معالجتها.

الدكتورة رانيا يحيى
د. علا المفتي
د. نسرين مصطفى

شاهد أيضاً

“مايسترو” فيلم سوري قصير يرصد حياة رجل وامرأة بمنتصف العمر

عدد المشاهدات = 282— كتبت – شاهيناز جمال في إطار المنح الخاصة بدعم سينما الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: