الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الدوحة تنظم الملتقى العربي الثاني للفن التشكيلي بمشاركة 35 فنانا

الدوحة تنظم الملتقى العربي الثاني للفن التشكيلي بمشاركة 35 فنانا

= 1004

عادل علي بن علي
يوسف السادة

الدوحة – آماد

تنظم الجمعية القطرية للفنون التشكيلية في الخامس من مارس المقبل، الملتقى العربي للفن التشكيلي في دورته الثانية بالدوحة ، بمشاركة نخبة من التشكيليين الخليجيين والعرب من مختلف الأقطار العربية ويشارك من السلطنة كل من الفنانين أنور سونيا ومريم الزدجالية ويوسف النحوي وريا المنجية.

يأتي الملتقى لتحفيز الحركة التشكيلية في العالم العربي وتكريماً للفنانين الذين سخروا قدراتهم الفنية وإبداعاتهم الفكرية؛ للارتقاء بهذا الفن الراقي، فعكسوا الحالة الاجتماعية والفكرية لوطننا العربي من خلال لوحاتهم التي تقارع كبار الفنانين العالميين على المستويين الفني والفكري.

ومن المرتقب أن تستمر فعاليات الملتقى عشرة أيام ببرنامج ثري، يحتوي على منابر فكرية بمشاركة نقاد عرب معروفين، على أن يختتم الملتقى بمعرض فني كبير يضم أعمال 35 فنانا من كل الأقطار العربية، ينتمون لمختلف الأجيال بمن فيهم رواد الفن التشكيلي العرب وجيل الوسط ونخبة من الشباب الموهوبين الذين حققوا نجاحات كبيرة على الساحة العربية خلال الفترة الأخيرة.

من جانبه، أوضح الفنان يوسف السادة – رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للفنون التشكيلية ، ورئيس اتحاد الجمعيات الخليجية للفنون التشكيلية – أن الملتقى يتخلله عدة فعاليات، منها: الورشة الفنية، ومنبر فكري يعنى بالفنون التشكيلية، ومعرض من نتاج الورشة، بالإضافة إلى جلسات حوارية ثقافية بين ردهات الملتقى، ثم تكريم الفنانين المشاركين ونخبة من الإعلاميين التشكيليين.

وقال عادل علي بن علي الرئيس الفخري للجمعية القطرية للفنون التشكيلية والراعي الرسمي للملتقى: إن الملتقى يهدف إلى إيجاد بيئة مناسبة للفنانين التشكيليين والاحتفاء بهم، وفتح المجال أمام الفنان القطري للاستفادة من التجارب الفنية الرائدة، فضلا عن العمل على توثيق المرحلة الحالية التي بها ذهنية التشكيلي العربي سواء فكرية أو اجتماعية أو حتى فنية.

الجدير بالذكر أن الملتقى العربي انطلق لأول مرة العام الماضي على إثر النجاح الذي حققه الملتقى الخليجي الأول الذي سبقه، حيث جاء هذا النجاح الكبير بتشجيع ودعم من السيد عادل علي بن علي الرئيس الفخري للجمعية، حيث قررت الجمعية، خوض تجربة مماثلة لكنها الأكبر على مستوى الوطن العربي، وتم انتقاء نخبة من الفنانين التشكيليين من قطر والوطن العربي للمشاركة فيها.

شاهد أيضاً

اختيار “أشرف رضا”..رئيساً للمجلس المصرى للفنون التشكيلية

عدد المشاهدات = 714— القاهرة – آماد أعلن مجلس أمناء المجلس المصري للفنون التشكيلية عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: