الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / ركن اللجنة الوطنية للشباب بمعرض الكتاب يناقش عددا من الأفلام الروائية

ركن اللجنة الوطنية للشباب بمعرض الكتاب يناقش عددا من الأفلام الروائية

= 1238

—-

مسقط – شيماء محمد

ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب 2018 ، وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسينما ، تستعرض قاعة السينما المصغرة بركن اللجنة الوطنية للشباب في المعرض ، أربعة أعمال أدبية روائية ، سيتم تناولها فنيا في وقت لاحق في جلسات تقارب وتقارن بين العمل الروائي والفيلم وفق طبيعة كل منهما ، وتناقش البعدين الأدبي والسينمائي معززة فكرة نقل الأعمال الأدبية إلى وسائط أخرى .

الأفلام التي يتم عرضها مأخوذة من روايات شهيرة لكتاب وروائيين عالميين حيث تم عرض فيلم ” اللص والكلاب ” والمأخوذ من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب نجيب محفوظ والفيلم من إخراج كمال الشيخ ، وتم عرضه على مدار يومين، وأدار الجلسة النقاشية الخاصة به المؤلف أحمد الأزكي .

أما يوم السبت 24 فبراير والأحد 25 فبراير فتم عرض فيلم ” المخدوعون ” المأخوذ عن رواية ” رجال في الشمس ” للكاتب غسان كنفاني من إخراج توفيق صالح ، وأدار الجلسة النقاشية الخاصة به الأديب والسينمائي عبدالله حبيب.

كما تم عرض فيلم ” زوربا ” يومي السبت والأحد بتاريخ 24-25 فبراير ، والفيلم عم رواية الكاتب نيكوس كازنتزاكيس ، وهو من إخراج مايكل كاكويانيس ، ويقدم الشاعر سماء عيسى الجلسة النقاشية الخاصة بالفيلم في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

أما يوم الأربعاء 28 فبراير والخميس 1 مارس فسيتم عرض آخر الأعمال الأدبية السينمائية وهو الفيلم الشهير ” البؤساء ” المأخوذ عن رواية تحمل نفس الأسم وهو للكاتب فيكتور هوجو والمخرج توم هوبر ، وسيدير محمد الكندي الحلقة النقاشية الخاصة بالفيلم وذلك مساء الخميس 1 مارس في تمام الثامنة مساءً.

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 189— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: