الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / معرض مسقط الدولي للكتاب يختتم فعالياته بعد استقبال مليون و60 ألف زائر

معرض مسقط الدولي للكتاب يختتم فعالياته بعد استقبال مليون و60 ألف زائر

= 1183

—-

مسقط – آماد

اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة 23 لمعرض مسقط الدولي للكتاب في حفل أقيم بمركز عمان للمؤتمرات و المعارض تحت رعاية معالي الدكتورعبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام .

وقال سعادة حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث و للثقافة للثقافة في كلمة له خلال حفل الاختتام ان المعرض لم يقتصر على بيع الكتب بل تحول الى حالة انسانية من خلال الفعاليات والمناشط والبرامج الفكرية والثقافية التي تم تنفيذها خلال فترة المعرض.

وتوجه سعادته بالشكر للجان المنبثقة عن اللجنة الرئيسية والتي كان لها دور رائد في انجاح جميع فعاليات المعرض.

تم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي عن فعاليات المعرض. كما تم خلال الحفل الاعلان عن المبادرات المجتمعية الفائزة في هذه الدورة حيث فاز بالمركز الاول مبادرة “بالقراءة نبني الانسان” و هي مبادة تطوعية تحت مظلة مجموعة نماء.

وجاءت في المركز الثاني مبادرة “هيا نقرأ مع مرشد” لمركز التكلنوجيا للصحافة والاعلان ومجلة مرشد . و جاءت في المركز الثالث مبادرة “أنا أقرأ أنا مثقف” وهي مبادرة من مدرسة سعد بن عبادة فيما جاء في المركز الرابع مبادرة “سيح سند” وهي مبادرة من مدرسة سيح سند للتعليم الاساسي من ولاية جعلان بني بوعلي. وجاء ف المركز الخامس مبادرة “صوت حياه” و هي مبادرة من منصة صوتي حياه للكتب الصوتية.

وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام رئيس لجنة معرض مسقط للكتاب بتكريم المؤسسات الاعلامية و الثقافية التي ساهمت في انجاح فعاليات المعرض.

الجدير بالذكر ان المعرض استقطب منذ افتتاحه في 21 فبراير الماضي مايقارب من مليون و 60 الف زائر.

وشارك فيه 783 دار نشر منها 603 دور نشر تشارك بشكل مباشر و /180/ دار نشر بشكل غير مباشر أو ما يعرف بالتوكيلات من 28 دولة.

شاهد أيضاً

العدد الجديد من التكوين يحتفي بمناسبة 23 يوليو..ويبحث في سؤال المليون زائر لـ”خريف صلالة”

عدد المشاهدات = 5508— مسقط – آماد احتفت مجلة التكوين في عددها الخامس والأربعين بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: