الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / أمسية للشاعر الجزائري “يوسف شقرة” تلامس جراحات الأمة العربية

أمسية للشاعر الجزائري “يوسف شقرة” تلامس جراحات الأمة العربية

= 486

—-

عمان – وكالات

لامست قصائد رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، الشاعر يوسف شقرة، جراحات الأمة العربية وأغوارها، في أمسية شعرية، أقيمت مساء أمس في رابطة الكتاب الأردنيين.

وناجى الشاعر شقرة في الأمسية، التي أدارها نائب رئيس الرابطة الشاعر سعدالدين شاهين، عبر مفرداته المحملة بالصور الشعرية المرمزة ومشهدية الراهن العربي وآلامه، الأمكنة والعواصم العربية التي تنوء تحت ثقل جراحات الاحتراب، مستدعيا الرموز التاريخية والقومية.

وقرأ الشاعر الجزائري من ديوانه “المهدي الأخير” قصائد “الجميلات” و”بيروت” و”من كتاب المهدي الأخير” ومن ديوانه “اليوسفيات” قصيدتي “يوسف”، و”ماء الكلام روح الختام”، قصائد تميزت باشتغالاته الخاصة التي تعنى بالمزج بين أنواع الشعر من حر وعمودي ونثر، وعبقت بعاطفة قوية اتكأت على جماليات العبارات ونسجها الشعري وروحها القومية.

كما شاركت على هامش الأمسية الشاعرة مريم الصيفي في قراءة قصيدة من الشعر الحر “نداء وطن”، وكتبتها حديثا على إثر زيارتها الأخيرة إلى الجزائر.

وفي ختام الأمسية التي حضرها عدد من الشعراء والأدباء والكتاب من أعضاء الرابطة، ومثقفين ومهتمين، سلّم رئيس الرابطة الباحث محمود الضمور درع الرابطة التكريمي لرئيس اتحاد الكتاب الجزائريين الشاعر يوسف شقرة الذي يقوم بزيارة خاصة للأردن.

شاهد أيضاً

النجمة نيللي كريم تشارك في منتدى «بداية مش نهاية» لأطفال السجينات

عدد المشاهدات = 146— القاهرة – آماد تشارك النجمة نيللي كريم في منتدى «بداية مش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: