الرئيسية / عيادتك المجانية / العيادة النفسية / “بالونات ذكية”..للحد من انتشار السمنة في الكويت

“بالونات ذكية”..للحد من انتشار السمنة في الكويت

= 1388

——

الكويت – كونا

مع انتشار أمراض السمنة في العالم وازدياد تأثيراتها السلبية على البشرية وتحولها إلى أشبه بالوباء سعى الأطباء إلى استخدام وسائل حديثة تغني عن العمليات الجراحية وتحد من تداعياتها وأضرارها الجانبية على جسم الإنسان.

وتسابقت الدول المتقدمة للتوصل إلى عدد من الوسائل الحديثة التي تساهم في الحد من ظاهرة السمنة بعد أن جرب الأطباء العمليات التقليدية وعمليات التكميم فتم التوصل إلى وسائل عدة أبرزها البالونات الذكية التي أخذت أنواعها تنتشر عالميا.

وتتصدر الكويت المرتبة الأولى عربيا والثانية عالميا قياسا بعدد السكان في نسبة الإصابة بأمراض السمنة مما جعلها في أعلى قائمة الأمراض المزمنة بمعدل انتشار بلغ 80 في المئة للبالغين و30 في المئة للأطفال وفقا لدراسات رابطة السمنة الكويتية.

وتعتبر بالونات المعدة الذكية وسائل مساعدة لإنقاص الوزن ومثبتة علميا لعلاج أمراض السمنة وبديلا عن العمليات الجراحية التي قد تصاحبها بعض المضاعفات.

ورغم ظهور البالونات المائية في الكويت عام 1980 فإن أهميتها زادت مع ظهور البالونات الذكية الهوائية عام 2014 وهي مصنوعة من غشاء رقيق متعدد الطبقات ليقوى على مواجهة الأحماض والأنزيمات التي تفرزها المعدة وتملأ بغاز (النيتروجين).

شاهد أيضاً

أساليب المعاملة الوالدية غير السوية (12)

عدد المشاهدات = 4081— بقلم: د. عفاف عبدالفادي (1) أسلوب التدليــــل : يتمثل ذلك الأسلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: