الرئيسية / الثقافة والفنون / في يوم الأرض: الفاهوم يؤكد على حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس

في يوم الأرض: الفاهوم يؤكد على حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس

= 1032
 

  تونس – آماد

أحيت سفارة دولة فلسطين بتونس الليلة الماضية، بالمركب الثقافي المنزه السادس بالعاصمة، أمسية ثقافية تحت ”شعار الأرض أرضنا والقدس قدسنا ”بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض، وذلك بمشاركة ثلة من الشخصيات العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية إضافة إلى ورؤساء الأحزاب والنقابات والمنظمات التونسية.

و قد شارك هذه الأمسية كل من وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، وسفيرها بتونس هايل الفاهوم.

 

أكد بسيسو في كلمته، خلال فعالية إحياء يوم الأرض، أن يوم الأرض وارتقاء الشهداء فيه دفاعا عن أرضهم، كان ملهما لشعبنا في نضاله المستمر والمتواصل لتحقيق معادلة الصمود والبقاء.

وقال إن الاحتلال لن ينجح في محاصرة شعبنا وعزله عن محيطه، كما أنه لن ينجح بكافة إجراءاته في عزل مدينة القدس عن محيطها العربي والإسلامي والدولي.

من جهته، قال السفير الفاهوم إن شعبنا بقيادة الرئيس محمود عباس، قد كرر الرفض لكافة محاولات تصفية قضيته عبر العديد من المشاريع المشبوهة وفي مقدمتها ما يسمى “صفقة القرن، مشددا على أن المدخل السياسي للحل، هو حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة والحدود المعترف بها وعاصمتها القدس.

وتخلل الفعالية عرض فيلمين قصيرين عن يوم الأرض والطفلة الأسيرة عهد التميمي، وأناشيد وطنية للطفلين آدم وبلسم النجار بعنوان “حروف الوطن”، والطفلة التونسية نور قمر التي غنت “حماة القدس”، إضافة لوصلة من الأناشيد الوطنية لفرقة أطفال الجالية الفلسطينية في تونس.

شاهد أيضاً

رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات

عدد المشاهدات = 110— نيويورك – وكالات تمكن الرسام البريطاني ديفيد هوكني من تحقيق رقما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: