الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “مساحة”..فضاء ثقافي عربي جديد في حيفا..يفتتح الأحد المقل

“مساحة”..فضاء ثقافي عربي جديد في حيفا..يفتتح الأحد المقل

= 239

—–

كتبت – شاهيناز جمال

بالرغم من ظروف الإحتلال الغاشم لدولة فلسطين العربية إلا أن ذلك لم يمنع مجموعة من الفنانين والناشطين الثقافيين في حيفا من التعاون لإطلاق فضاء ثقافي جديد يحمل اسم “مساحة” والذي سيتم إفتتاحه يوم الأحد القادم. وتبدأ مراسم الإفتتاح بعرض موسيقي من فرقة “ع الرصيف”..

يهدف أصحاب فكرة هذا الفضاء الثقافي لخلق مساحة فنية وذلك لإثراء الحركة الثقافية الإبداعية وتطورها الملحوظ الذي تشهده مؤخرا فلسطين بصفة عامة وحيفا بصفة خاصة وأيضا الجولان السوري المحتل..

وأضاف منفذو المشروع أن “مساحة”سوف تسهم في دعم وإنتاج العديد من الأعمال لفنانين كثيرين بصورة مستمرة في مجالات مختلفة سواء كانت في المسرح أو الموسيقى أو الأعمال البصرية والتي ستعرض من خلال العروض المحلية والدولية..

وأوضح هؤلاء الفنانين أن “مساحة” عبارة عن فضاء يحوي منصة عرض وصالة عروض متعددة الإستخدام للعروض السنيمائية والمسرحية التي تتسع لإكثر من 80 شخصا، وأيضا المعارض البصرية ، بالإضافة إلي استوديوهات تصوير وتسجيل تم إعدادها بمنتهى الدقة ومستوى مهني عال وهو ما يعتبر إمتداد لشركة “مساحة” التي تأسست عام 2016..

يذكر أن المكان سوف يكون مفتوحا أمام الجمهور لوضع أرباحه في دعم المشروع الثقافي وتطويره وكذلك أمام الفنانين موفرا لهم مناخ حر للإبداع.

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 925— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: