الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / معرض “رسالة الإسلام من عُمان” يصل جمهورية السنغال

معرض “رسالة الإسلام من عُمان” يصل جمهورية السنغال

= 273

—-

داكار – العمانية

انطلقت في العاصمة السنغالية داكار فعاليات معرض (رسالة الإسلام من عُمان)، ضمن محطاتها الدولية حول العالم بالتعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وسفارة السلطنة في السنغال.

وأقيم المعرض في المسرح الوطني الكبير بالعاصمة السنغالية داكار تحت رعاية معالي خوديا امباي وزيرة تنمية الاستثمارات والشراكات والخدمات الرقمية بحضور سعادة السفير عبدالله بن محمد العامري سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية السنغال وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والمهتمين.

اشتمل المعرض على عدد من اللوحات والمعروضات واللوحات الفنية التي توضح جوانب مضيئة من تجربة السلطنة الحضارية ، في مجالات الحوار والقيم المشتركة.

وأحيا الشباب العُماني افتتاحية المعرض بالأناشيد المعبرة أحياها المنشد العماني عمر بن عبدالله البريكي ، وقام الخطاط العماني محمد بن ناصر السابعي بعقد دورات للخط العربي ومسابقات على طلبة وطالبات المدارس في العاصمة داكار وقد نالت هذه الفعاليات الجماهيرية استحسانا طيبا من الحضور.

وعبرت معالي خوديا امباي وزيرة تنمية الاستثمارات والشراكات والخدمات الرقمية راعية المناسبة عن مدى إعجابها بفكرة المعرض ورسالته وبمضمون الخطاب ورسالة التسامح والتعايش السلمي.. مؤكدة ان السلطنة تتمتع بموقع استراتيجي.. داعية الى تأسيس ثقافة التسامح وتعليمها للأبناء ونشرها بين الشعوب.

من جانبه أكد سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية السنغال أن عمان أقامت علاقات منذ أكثر من ٣٠٠٠ سنة وتواصلا ثقافيًا مع الشعوب المطلة على المحيط الهندي وصولا إلى الصين.. مشيرا الى ان حرية الأديان مكفولة في السلطنة وان قيم التسامح الديني والتفاهم المتبادل والتعايش السلمي بين مختلف الديانات والمعتقدات تسودها منذ تاريخ بعيد.

وأوضح سعادته ان المعرض يحمل رسالة محبة وسلام من عمان بلد المحبة والسلام والأمان ويهدف إلى تعزيز قيم التسامح الديني ونشر ثقافة التفاهم بين الشعوب قاطبة..مبينا ان اقامة هذا المعرض في السنغال يأتي نظرا للعلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين الصديقين والشعبين العماني والسنغالي.

وقال محمد بن سعيد المعمري المشرف العام على معرض رسالة الإسلام أن السعي مستمر لإيصال صوت عُمان الناطق بالوئام الإنساني إلى دول أخرى.. مؤكدا على أنه من محطة إلى أخرى يؤكد مشروع (رسالة الإسلام من عُمان) على أهمية تعاون المجتمع الدولي لبناء جسور التواصل بين الأمم والشعوب من أجل عالمٍ يسودُه الاحترام والمحبة بين الجميع.

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 734— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: