الرئيسية / متابعات وتقارير / افتتاح ملحقيات ثقافية عراقية جديدة في عدد من عواصم العالم
وزير التعليم العالي العراقي عبدالرزاق العيسى

افتتاح ملحقيات ثقافية عراقية جديدة في عدد من عواصم العالم

= 246

كتبت – شاهيناز جمال

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي عبد الرزاق العيسى، أن بلاده عازمة على فتح ملحقيات ثقافية جديدة في دول مختلفة وذلك بالتنسيق مع جامعات العالم لتلبية إحتياجات التواصل العلمي والتكنولوجي، وحسب ما تقتضيه الحاجة العلمية والأكاديمية.

وقال “العيسى” خلال المؤتمر الثاني للدوائر الثقافية والذي أقامته دائرة البعثات والعلاقات الثقافية، وسط حضور عدد من شخصيات الملاك المتقدم وممثلي الدوائر الثقافية، أنه قد تم افتتاح الملحقية الثقافية العراقية في باريس منذ فترة قريبة.

وأضاف الوزير أن الظروف الطارئة التي تعيشها العراق لم توهن من عزيمة الوزارة في الإستمرار في العمل على برنامج “الإيفاد” ولو بشكل محدود ، إيمانا من الوزارة بأهمية البعثات الطلابية وذلك لأنه أحد الركائز الأساسية في تطوير التعليم العالي في العراق.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الشؤون العلمية والعلاقات الدولية الدكتور سلام حسن خوشناو أن الدوائر الثقافية لها أهمية كبيرة في متابعة الظلبة الدارسين في الجامعات الأجنبية وبلورة الإتفاقات ومذكرات التفاهم.

وذكر الدكتور صلاح الفتلاوي أن هناك جهود حثيثة في اتجاه تطوير عمل الملحقيات الثقافية وفق آليات ستخدم عملها وتحقق أهدافها المنشودة..

وبدوره استعرض الملحق الثقافي في واشنطن الدكتور أسعد توما عمل الملحقيات وخارطة توزيع الطلبة الدارسين في الخارج بحسب التخصصات المدروسة بالتنسيق مع الجامعات التي يرتادها الطلبة العراقيون.

وفي نهاية المؤتمر طالب الوزير الدوائر الثقافية بتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلاب العراقيين في أي دولة خارجية..
والعمل على تقوية العلاقات مع المؤسسات الأكاديمية العالمية.

شاهد أيضاً

وزيرة التعليم العالي: ما تحقق على أرض عمان إنجازات أقرب للمعجزات

عدد المشاهدات = 305— مسقط – آماد أكدت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: