الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الحنين إلى القرية في معرض “سلمان الحجري” بالمركز العُماني الفرنسي
الفنان د. سلمان الحجري

الحنين إلى القرية في معرض “سلمان الحجري” بالمركز العُماني الفرنسي

= 275

مسقط – آماد

يفتتح الفنان د. سلمان الحجري اليوم الثلاثاء معرضه الشخصي الثالث بصالة عرض المركز العُماني الفرنسي بمدينة السلطان قابوس تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ويستمر حتى 13 مايو المقبل.

يقدم الفنان الحجري معرضه الشخصي بعنوان “القرية”، مستدعيا من ذاكرته ملامح البيوت الطينية البسيطة بملامح الطبيعة المتجددة والمتغيرة في ألوانها وأشكالها بتغير فصول السنة.

ويعرض “الحجري” خلال المعرض ثلاثين عملا فنيا ذات اتجاهات تشكيلية معاصرة، تتمحور بين التجريد والواقعي والفون آرت، إذ اتسمت تجربته الفنية بالتنوع على مستويات عدة منها: المدارس، والاتجاهات، والتجريب، والموضوعات المطروحة، وعلى مستوى الخامات أيضا.

يقول الحجري أن القرية مفهوم جمعي لدى كثير من العُمانيين، ومن هنا يسجل مشاهده البصرية كما يود أن يراها أقرانه، علَّها تلامس شيئًا من الذكريات، والحنين المتجدد، إذ إن علاقة العُمانيين بالقرية ليست منقطعة، بل مستمرة ومتكررة نهاية كل أسبوع، فقد اعتاد الكثير من العُمانيين العاملين في العاصمة مسقط على العودة إلى بلدانهم في المحافظات والولايات البعيدة والقريبة. وعليه؛ تشكلت رؤية المعرض قصد استيضاح وتقصي لمفهوم القرية ومكانتها لدى الفنان والمتلقي في ذات الوقت، عبر طرح بصري معاصر، له قدرٌ جيدٌ من الخصوصية والتفرد.

شاهد أيضاً

“مئذنة الحنين” وراء فوز الطفل الفلسطيني “محمد الشاعر” في مهرجان “الشعر الدولي” بتونس

عدد المشاهدات = 127— كتبت – شاهيناز جمال تمكن الطفل الفلسطيني محمد رأفت الشاعر والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: