الرئيسية / فنون / اختبارات لذوي الاحتياجات الخاصة لتكوين فرقة مسرحية…قريبا

اختبارات لذوي الاحتياجات الخاصة لتكوين فرقة مسرحية…قريبا

= 343

القاهرة – آماد

انطلقت اختبارات الآداء لمجموعة من ذوى الاحتياجات الخاصة ، والتى تستمر حتى غدا الاثنين، وذلك استعدادا لتكوين فرق العمل لمجموعة من العروض المختلفة، والتي ستقوم الفرقة بإنتاجها عقب الافتتاح الرسمي للفرقة مباشرة والذي سيكون خلال الأيام القادمة.

وصرحت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح ” الشمس ” التابعة للبيت الفني للمسرح، ان الاختبارات كانت بحضور عدد من المخرجين منهم المخرجة كريمة بدير، و المخرج سعيد سليمان، المخرج يوسف أبو زيد، المخرجة أميرة شوقي، مهندس الديكور يوسف أنيس،المخرج يوسف أبو زيد، المؤلف مصطفى عباس وغيرهم، حتى يتعرفوا على قدرات المتقدمين و كيفية استغلالها.

كما تم التواصل خلال الفترة الماضية مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال ذوي الإحتياجات الخاصة و دمجهم في المجتمع عن طريق الفنون لتتواصل مع عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة لحضور اختبارات الآداء.

وصدر قرار بتأسيس فرقة الشمس فى مارس الماضى لتكون أول فرقة متخصصة تهتم بالمواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة في تاريخ مسرح الدولة، وتقوم الفرقة حاليا بعمل بعض الأنشطة والعروض التجريبية، كما تقام حاليا بعد الجلسات التحضيرية لبعض النصوص المقترحة و ذلك قبل افتتاح الفرقة الرسمي المرتقب خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

في ذكراه الـ129..لماذا خاض عميد الأدب العربى هذه المعارك؟

عدد المشاهدات = 316— كتبت: علياء الطوخى تمر هذه الفترة ذكرى ميلاد أحد أبرز العقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: