الرئيسية / فنون / مهرجان “كناوة وموسيقى العالم” يعد بدورة ثرية في عالم الموسيقى

مهرجان “كناوة وموسيقى العالم” يعد بدورة ثرية في عالم الموسيقى

= 366

المغرب – آماد

تنطلق فعاليات الدورة 21 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بمدينة الصويرة بالمغرب، في الفترة ما بين 21 و23 يونيو المقبل، وذلك من خلال برمجة غنية تعد بلحظات جميلة، وذلك ببرمجة متنوعة من المشاكين و الموسيقى.

وذكر بيان للمنظمين أن حفل افتتاح النسخة الـ 21 من المهرجان ، سيستقبل فرقة “سناركي بابي” المذهلة على منصة مولاي الحسن، من خلال مزج مع المعلم الكبير حميد القصري، مشيرا إلى أن حفل الافتتاح سيكون بمثابة عيد للموسيقي مع “سناركي بابي”، التي تعد فرقة للجاز والمزج الموسيقي.

وستقدم الفرقة حفلين في الصويرة، إذ ستفتتح المهرجان يوم 21 يونيو، وستختتمه يوم 23 يونيو المقبل.

وتعد “سناركي بابي” بحفل كله طاقة وحيوية برئاسة قائدي الفرقة، عازف القيثارة مايكل ليغ وعازف البيانو الشهير بيل لورنس حسب ما اكده المنظمون للمهرجان.

وأضاف البيان، أن حفل الافتتاح سيتميز بالمزج مع المعلم الكبير حميد القصري، الأكثر عالمية بين المعلمين الذين تمكنوا بشكل مثير للإعجاب، من جعل “التاكناويت” دعوة إلى عالم موسيقي متعدد الأبعاد.

وقد شهد المهرجان، الذي يحتفل بالموسيقى، اللقاء بين إيقاعات كناوة والموسيقى العالمية منذ أكثر من 20 عاما، حيث استضاف أعظم الفنانين على الساحة الدولية، فهو مهرجان يسلط الضوء على لقاءات المزج بين المعلمين ونجوم الجاز ويمنح لحظات قوية من الارتجال الموسيقي.

شاهد أيضاً

ميلان كونديرا..كاتب حرمته “الجنسية” من جائزة نوبل!

عدد المشاهدات = 281— كتبت: علياء الطوخى يعرف القراء العرب ميلان كونديرا، لأنهم يعرفون روايته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: