الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / دراسة جديدة: الأطفال يتفوقون على الرياضيين في “قدرات التحمل”!

دراسة جديدة: الأطفال يتفوقون على الرياضيين في “قدرات التحمل”!

= 1760

لندن – وكالات
كشفت دراسة نشرتها صحيفة “تليجراف” البريطانية ان الأطفال يمتلكون معدّلات كبيرة مِن التحمّل ولديهم عضلات أقوى ذات مقاومة للتعب لكنهم يتعافون بسرعة كبيرة من التمارين الرياضية عالية الكثافة حتى أسرع من الرياضيين الكبار القادرين على التحمل.

وأضافت الدراسة ان الأطفال لديهم معدلات عالية مِن الطاقة وأكبر مِن معدلات التحمل التي يمتلكها الرياضيون المحترفون، وهو ما يعني أنه من المستحيل عمليا بالنسبة إلى البالغين العاديين مواكبة نشاط وقدرة الأطفال إذ يجب تحذير الأمهات والآباء الذين يأملون في أن يتسبب مجهود الأطفال الصغار في ضمان ليلة نوم جيدة لهم.

وقالت: ان الاطفال يتمتعون بقدرة هائلة على التعافي بعدها يعودون إلى نشاطهم الطبيعي بشكل مفاجئ وأفضل وأسرع من الآباء حيث قال سيباستيان راتل أستاذ مشارك في فسيولوجيا التمارين الرياضية الذي أكمل هذه الدراسة في جامعة كليرمونت أوفيرني في فرنسا: “وجدنا أن الأطفال استخدموا المزيد من عملية الأيض الهوائي وبالتالي كانوا أقل تعبًا أثناء قيامهم ببعض الأنشطة البدنية عالية الكثافة”.

وأضاف “راتل”: “لقد تعافوا أيضا بسرعة كبيرة حتى أسرع من الرياضيين الكبار الذين تم تدريبهم على التحمل إذ يتضح هذا من سرعة انتعاش معدل ضربات القلب والقدرة على إزالة اللاكتات في الدم وهو ما يفسر قدرة الأطفال على اللعب لفترة طويلة بينما يصبح البالغون متعبين”.

شاهد أيضاً

في سابقة من نوعها: عضوتان مسلمتان وأول محجبة فى الكونجرس الأمريكي

عدد المشاهدات = 862— واشنطن – وكالات فى خطوة تاريخية، تمكنت امرأتان مسلمتان من دخول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: