الرئيسية / فنون / عروض لأفلام من جنوب أسيا في مؤسسة “شومان” الأردنية

عروض لأفلام من جنوب أسيا في مؤسسة “شومان” الأردنية

= 516

كتبت – شاهيناز جمال

في إحتفال حضره عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي والمهتمين بالمجال السينمائي انطلق في مقر مؤسسة “عبد الحميد شومان” أسبوع أفلام جنوب أسيا، الذي تتولى تنظيمه المؤسسة بالتعاون مع سفارات تايلاند ،وإندونيسيا وبروناي.

بدأت الإحتفالية بعرض الفيلم التايلاندي”يوميات معلم” للمخرج “نيثيوات ثاراثون”، الذي تدور أحداثه حول سلسلة الحكايات اليومية لمدرس في إحدى المناطق النائية وما يتعرض له من مفاجآت في علاقته مع تلاميذ الصف وأهاليهم وقصة حبه مع زميلته المعلمة.

يعتبر الفيلم من بين الأفلام التي أنتجت حديثا في بلدان جنوب شرق أسيا “أسيان” والتي تعالج قضايا متنوعة تتناول هموم وآمال الأفراد والجماعات داخل أكثر من بيئة ثقافية.

وأوضحت”فالنتينا قسيسة” الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “شومان” أن أسبوع جنوب أسيا يهدف إلي التعريف بأفضل نماذج الأفلام السينمائية في تلك الدول
لافتة إلي أن المؤسسة تقيم العديد من النشاطات والعروض السينمائية الآتية من مختلف دول العالم لإطلاع المجتمع المحلي على ثقافات العالم وما تحمله من تنوع عبر بوابة الفن السابع.

وأضافت أن إسهامات صانعي تلك الأفلام في تقديم سينما خاصة تتسم بالبساطة والمصداقية والشاعرية والإعتناء الدقيق في إختيار موضوعاتها، وبما ينسجم مع إيقاع الحياة اليومية،مثلما تختزن الكثير من أطياف الثقافات الإنسانية.

السفير الماليزي في عمان “داتوك جيلد” وصف الشراكة بين السفارات الخمس ومؤسسة “عبد الحميد شومان” بأنها ثمينة جدا،،خاصة في مجال الثقافة السينمائية ، مشيرا إلي أهمية الإحتفالية في نشر الود والتفاهم بين ثقافات العالم.

يذكر أن أسبوع أفلام جنوب أسيا يتضمن أفلام “الهلال”من إندونيسيا، “ياسمين” من بروناي،”سوناتا” من الفيلبين وأخيرا الفيلم الماليزي “طفلة من نيويورك”.

شاهد أيضاً

60 مليون دولار لـ”مذكرات ميشيل أوباما” وترجمتها إلى 24 لغة

عدد المشاهدات = 143— واشنطن – وكالات طرحت دار “بنجوين راندم هاوس” للنشر بالولايات المتحدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: