الرئيسية / فنون / افتتاح معرض “القدس بوابة السماء” لتفعيل الحراك الثقافي حول “المدينة المقدسة”

افتتاح معرض “القدس بوابة السماء” لتفعيل الحراك الثقافي حول “المدينة المقدسة”

= 869

كتبت – شاهيناز جمال

افتتح أمس الأربعاء “ربحي دولة” رئيس بلدية “بيتونيا” متحف “القدس بوابة السماء” في مدرسة الحرية بمدينة “بيتونيا”، بحضور محافظ رام الله والبيرة الدكتورة “ليلى غنام” وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح” جمال محيسن” ورئيس ديوان الموظفين العام الوزير “موسى أبو زيد” ومدير تربية رام الله والبيرة “باسم عريقات”.

وتأتي أهمية هذا المتحف لأنه يضم مخطوطات ومعلومات خاصة عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، والهادف إلي تفعيل حراك ثقافي فني حول “المدينة

وأكد “محيسن” في كلمة ألقاها نيابة، أن المتحف يأتي في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها من تعنت إسرائيلي وأمريكي واستهداف واضح لمدينة القدس المحتلة..
مشيرا إلي أنه يأتي لتفعيل ثقاقي فني حول القدس لخلق مشاركة فاعلة في إحداث استجابة قوية لحاضر المدينة في ضوء ما تتعرض له بشكل مستمر من سياسات الإحتلال الإقصائية كالعزل والتهديد وتضييق الخناق على سكانها.

وأكد “ربحي دولة” أن المتحف يأتي ضمن رؤية الإنسان الفلسطيني لخلق ثقافة وطنية نابضة بالحياة لتكون حاضرة وطنيا وعالميا.

وأضاف أن المتحف صمم ليكون مؤسسة عابرة للحدود السياسية والجغرافية، وهذا ما نتوقع أن يعكسه بمقاطعه المختلفة بالإضافة إلي أنشطته المتنوعة..

وقال لقد نجحنا في تقريب القدس وتعزيز حضورها وإيصال صوتها وغرس المبادئ الوطنية لدى طلابنا، لاسيما في المرحلة الأساسية فهذه مقدساتنا الإسلامية والمسيحية والقدس عاصمة دولتنا الأبدية.

شاهد أيضاً

النجمة نيللي كريم تشارك في منتدى «بداية مش نهاية» لأطفال السجينات

عدد المشاهدات = 238— القاهرة – آماد تشارك النجمة نيللي كريم في منتدى «بداية مش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: