الرئيسية / متابعات وتقارير / مهرجان اللغات الآسيوية يمزج بين الثقافات في الجامعة الأردنية

مهرجان اللغات الآسيوية يمزج بين الثقافات في الجامعة الأردنية

= 365

كتبت – شاهيناز جمال

انطلاقا من حقيقة مفادها “الثقافة توحد الشعوب” أقام قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية تحت رعاية عميد الكلية الدكتور” أحمد كاظم أورن”
مهرجان اللغات الآسيوية وذلك للعام الثاني على التوالي في مدرج الحسن بن طلال بالجامعة الأردنية بحضور سفراء وملحقين ثقافيين وعدد من الطلبة.

شهد برنامج المهرجان فقرات فنية متنوعة عكست الموروث الثقافي لشعوب تركيا وروسيا وكوريا والصين واليابان، قدمها طلبة القسم بأشكال وطرق مختلفة اشتملت على كورال ودبكات ورقصات شعبية لكافة الدول، إضافة إلي عروض للتايكوندو الكوري والعرس الروسي والكونغ فو الصيني.

وأشار الدكتور “محمود الشرعة” إلي أن المهرجان من خلال فقراته التي قدمت قد ساهم في صهر وامتزاج الثقافات والتعرف على طبيعة حياة الشعوب وما تختزله كل بلد من عادات وتقاليد وحضارة.

وفي كلمة ألقاها رئيس الجامعة السلجوقية التركية الدكتور”مصطفى شاهين” أعرب عن عظيم امتنانه لجميع القائمين على تنظيم المهرجان ونوه إلي اللغات الآسيوية لأنها باتت من أهم اللغات التي تدرس في العالم وأن اختيار الطلبة لدراستها سيفتح لهم آفاق مشرقة في مستقبلهم.

وأكدت الدكتورة “باغدال جول” رئيسة قسم اللغات الأسيوية في الكلية أن القسم ماض في تطوير خططه وبرامجه المستقبلية ويعمل على طرح البرامج الجديدة في اللغات
وأوضحت أن القسم يضم “اللغة الصينية، والروسية، والكورية والتركية” بالإضافة إلي تدريس العبرية واليابانية للمبتدئين.

وأشارت إلي أن معظم أعضاء هيئة التدريس في القسم أكاديميون أجانب متخصصون يهتمون بتوظيف خبراتهم العلمية والعملية في تنمية قدرات ومهارات الطلبة اللغوية.

شاهد أيضاً

فنان العرب..الضيف الدائم على سحور الحميدي بحي الخالدية

عدد المشاهدات = 3508— آماد – خاص للعام الثالث والعشرين على التوالي ، حل فنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: