الرئيسية / فنون / “لقطات من المحروسة” في معرض الفنانة التشكيلية حنان النادي بالأهرام

“لقطات من المحروسة” في معرض الفنانة التشكيلية حنان النادي بالأهرام

= 413

القاهرة – آماد

تحت رعاية مؤسسة الأهرام يُفتتح عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام في السابعة من مساء الأحد 29 إبريل معرض ” في رحاب المحروسة” للفنانة حنان النادي نائب مدير تحرير بقسم الفن التشكيلى بجريدة الأهرام، وذلك ببهو المبنى الرئيسي بشارع الجلاء، ويستمر حتى الخميس 3 مايو المقبل.

 

يضم المعرض 38 لوحة منها 30 لوحة ألوان مائية وأحبار، تعبر عن لقطات متنوعة من أرجاء المحروسة، وكذلك بورتريهات لمجموعة من شهداء الجيش والذي ذكرت أسماءهم في أغنية “قالوا إيه ..علينا”، بالإضافة إلى 8 لوحات من النحت الورقي والتي نفذت بأوراق كانسون ملونة وتعبر عن بعض الشخصيات المصرية مثل شيخ الغفر والبدوية والفلاحة والنوبي.

تقول حنان النادي: بالرغم من إنني لم أترك الرسم منذ تخرجي في كلية الفنون الجميلة عام1988 إلا أننى لم تكن لدي الشجاعة للمشاركة في أى من المعارض، إيمانا مني بأن الفنان ليس فقط من يجيد الرسم أو النحت أو أي من أنواع الفنون العديدة.

ولكن الفنان هو من يستطيع تقديم أو إبتكار شيئاً جديداً، فالأساليب والتقنيات المختلفة لا تصنع فنان ولكن الفنان هو الذي يصنعها، وأتمنى أن أكون من خلال أعمالي نجحت في تقديم شيئاً جديداً.

شاهد أيضاً

رقم قياسي للوحة “بورتريه فنان” في صالة “كريستي” للمزادات

عدد المشاهدات = 97— نيويورك – وكالات تمكن الرسام البريطاني ديفيد هوكني من تحقيق رقما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: