الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “أبوظبي للكتاب”: 6 ملايين درهم لدعم مكتبات المدارس إثراء للحراك المعرفي
الدكتورة جميلة خانجي

“أبوظبي للكتاب”: 6 ملايين درهم لدعم مكتبات المدارس إثراء للحراك المعرفي

= 308

أبوظبي – وكالات

أكد مشاركون في معرض أبوظبي الدولي للكتاب أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخصيص 6 ملايين درهم تستثمر في شراء سلسة من الكتب والمراجع والمواد التعليمية النوعية من معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 لضخها في مكتبات المدارس ..تعد من المبادرات المهمة التي تثري الحراك الثقافي والمعرفي لدى الأجيال الناشئة.

و أوضحت الدكتورة جميلة خانجي مستشارة دراسات وبحوث في مؤسسة التنمية الأسرية، أن هذه التوجيهات السامية تعكس الحرص على ترسيخ مشروع حضاري تنموي في دولة الإمارات .. فقيادة الدولة الرشيدة تحرص على دعم الأجيال الناشئة و تزويدهم بالمعارف والعلوم الحديثة التي تسهم في تنمية مهاراتهم وتأهيلهم بالشكل الأمثل للمشاركة بأدوار مختلفة في مسيرة تنمية وتطور الدولة على مختلف الأصعدة. بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

و أشار وهيب الكمالي ” كاتب إماراتي” إلى أن قيادة الدولة الرشيدة تدعم العلم و المعرفة انطلاقا من نهج دولة الإمارات الراسخ في بناء الإنسان معربا عن فخره بمسيرة الدولة التنموية على مختلف الأصعدة التي يشارك فيها جميع أبناء الإمارات لاسيما الشباب والذين يحظون بأوجه الرعاية والاهتمام كافة من قيادة الدولة الرشيدة.

وذكر إبراهيم الذهلي “كاتب إماراتي” أن دولة الإمارات أضحت اليوم منارة فكرية و معرفية رائدة وذلك في ظل دعم ورعاية واهتمام من قيادة الدولة الرشيدة مشيرا إلى أن هذه التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تسهم في تعزيز الوعي المعرفي والثقافي لدى الأجيال الناشئة.

و قال محمد سالم أحمد ” زائر ” إن العلم والمعرفة هما أساس بناء الأوطان ونهضة الأمم مؤكدا أهمية أن تشكل التظاهرات المعرفية الثقافية مثل معرض أبوظبي الدولي للكتاب فرصة لزيادة شغف أبنائنا بالقراءة والمطالعة.

و قال محمد عبدالله ناصر “زائر” إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يشكل منصة متميزة لتعزيز المحتوى المعرفي لدى الأجيال الناشئة وزيادة شغف القراءة والمطالعة.

و تستمر فعاليات الدورة الـ”28″ من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حتى الأول من شهر مايو المقبل وذلك بمشاركة 1350 عارضا من 63 دولة.

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 202— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: