الرئيسية / متابعات وتقارير / “متحف بيروت التاريخي”..ترسيخ للثقافة وإبراز للمقدرات الإنسانية
الحريري يزيح الستار عن اللوحة التذكارية للمتحف

“متحف بيروت التاريخي”..ترسيخ للثقافة وإبراز للمقدرات الإنسانية

= 313

كتبت – شاهيناز جمال

أعطى رئيس مجلس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”، إشارة البدء في أعمال حفر مشروع “متحف بيروت التاريخي” في وسط العاصمةاللبنانية وبمنحة من دولة الكويت الشقيقة..
وذلك في حفل حضره كلا من وزير الثقافة الدكتور “غطاس خوري” وسفير دولة الكويت” عبد العال سليمان القناعي” ورئيس بلدية بيروت المهندس” جمال عيتاني” ورئيس مجلس إدارة شركز سوليدير “منير الدويري” وعدد من الشخصيات الهامة.

وقال”الحريري” أننا لا نطمر التراث،، وهذه الآثار ستكون جزءا من المتحف الذي سيتم تشيده هنا..هذا العمل أخذ وقتا لأنه عمل دقيق،،سيكون العام القادم هنا متحف بيروت وأهم تجمع ثقافي وتاريخي لمدينة بيروت ونقدمه هدية لذكرى الرئيس “رفيق الحريري”.

واختتم “الحريري” قائلا ان
متحف بيروت هو جهد مشترك بين البلدية وسوليدير ومجلس الإنماء والإعمار بالإضافة إلي محنة دولة الكويت الشقيقة
وهو تصميم المصمم العالمي “رنزوكيانو” وسيتم التطوير في المنطقة من ساحة الشهداء إلي السراي الصغير،إلي المتحف التاريخي لبيروت وإلي التل الأثري إلي الواجهة البحرية وإلي المرفأ،،في الوقت الذي نبني فيه مدينة حديثة وواجهة بحرية نهتم أيضا بالحفاظ على تراث هذه المدينة ..
فالحفاظ على الهوية والتاريخ هو قاعدة متينة لبناء المستقبل.

وأوضح السفير الكويتي ببيروت عبد العال القناعي: أن مشاركتهم تأتي إيمانا من دولته بما يستلزمه الإرث الحضاري من احتفاء بالموروث الإنساني وتقديره،،،لأن الآثار هي ذاكرة المدن ومخزون أهلها الثقافي والشهادة الحقة على استثنائية بيروت أثرا ومؤثرا
فجاء الهدف من المشاركة في هذا المشروع الحيوي في قلب مدينة بيروت النابضة اشعاعا وعطاءات لهدف سام ونبيل ودعما للمراصد العلمية وترسيخا للثقافة البحثية وإبراز للمقدرات الإنسانية..

وأشار وزير الثقافة اللبناني “غطاس خوري” أن هذا الموقع سوف يروي تاريخ بيروت عبر حقبات الزمن ويؤسس لمتحف يكون على قدر قيمة بيروت،،ويتم تطوير المنطقة بالكامل بالإتفاق مع شركة سوليدير بتكلفة 280 مليون دولار،،وستصبح هذه المنطقة بالكامل قبلة للسياح وكذلك اللبنانيين لكي يعرفوا تاريخهم.

شاهد أيضاً

السلطنة تفوز بالمركز الثالث في مسابقة معرض القاهرة الدولي للابتكار

عدد المشاهدات = 153— القاهرة – آماد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: