الرئيسية / فنون / “العريش” العماني في مهرجان أيام كربلاء الدولي للمسرح

“العريش” العماني في مهرجان أيام كربلاء الدولي للمسرح

= 518

كربلاء – آماد

تشارك فرقة مسرح مزون العمانية في مهرجان “أيام كربلاء الدولي الأول للمسرح” والذي تستضيفه مدينة النجف العراقية، وذلك بمسرحية “العريش” التي كتبها موسى البلوشي وأخرجها الفنان يوسف البلوشي.

عرض “العريش” من تمثيل عيسى الصبحي وعبدالله البوسعيدي وحاتم السعدي وزينب البلوشي ومشعل العويسي، وتدور أحداثه حول مجموعة من المكفوفين أغرقهم الظلام والجراح ، فيمر بينهم غريب يريد كشف الظلام عنهم فيرفضونه ويحاسبونه على أفكاره، ويظل الغريب يحاول إقناع المكفوفين بالابتعاد عما هم فيه من عمى ويحاول أن يمد بصرهم نحو الحقيقة والهروب بهم نحو الشمس والنور والحياة، إلا أنهم يكبلونه ويصيبونه بالعمى.

وقال الفنان علاء الباشق رئيس مهرجان أيام كربلاء المسرحي: تعد مشاركة السلطنة من المشاركات المهمة بالنسبة لنا كون المسرح العماني مسرحا مهما في الوطن العربي مقارنة بالمسارح الأخرى ويمتلك رؤى وآفاقا ومدرسة جديدة مهمة حتى يطلع المشاهد عن قرب على الاعمال العمانية” .

وسبق لعرض “العريش” أن حصد أربع جوائز وهي : “أفضل موسيقى وأفضل ماكياج وأفضل ديكور وجائزة العرض المتكامل” بمهرجان الصواري المسرحي للشباب في المنامة بمملكة البحرين.

وتشارك تونس بمسرحية أسرار العشق للمخرج حافظ خليفة ، وسوريا بمسرحية شكسبير ملكا للمخرج لؤي شامه ، ومن العراق مسرحية رحلة السندباد ومسرحية اصوات من هناك وعدد آخر من الفرق العراقية ، كما يستضيف المهرجان الدكتور محمود سعيد من مصر ، والدكتور عجاج سليم من سوريا وعددا من الفنانين من الوطن العربي.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

“الجسمي” يطرح موّال وأغنية “اجا الليل” باللون الغنائي العراقي

عدد المشاهدات = 128— دبي – آماد متضمناً الكثير من المعاني الجميلة والأحاسيس والأداء العالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: