الرئيسية / فنون / التشكيلية التونسية عواطف البجاوي العرفاوي: القرية الزرقاء ترجمة لعمق الوطن

التشكيلية التونسية عواطف البجاوي العرفاوي: القرية الزرقاء ترجمة لعمق الوطن

= 589

تونس – آماد

تفتتح الفنانة التشكيلية التونسية عواطف البجاوي العرفاوي، يوم الجمعة 11 مايو الجاري، معرضها التشكيلي العاشر بعنوان ” القرية الزرقاء village bleu ” برواق الهادي التركي بسيدي بوسعيد ، والذي يتواصل إلى غاية 23 مايو 2018.

تعرض “العرفاوي” من خلال المعرض مجموعة من اللوحات الجديدة باعتماد تقنية الرسم بالألوان الزيتية على القماش بين زرقة السماء وصفاء الماء وتراب رملي أو طيني أو بني غني، لتقول مرة أخرى ..هكذا هي تونس الخضراء..بهدوئها واضطرابها وعمقها.

ويقدم المعرض الذي يمتد على أسبوعين -حسب جريدة الشروق التونسية – طيفا متنوعا من الأعمال الفنية بخامات وأساليب وموضوعات فنية متعددة، من خلال أكثر من 35 لوحة فنية ، تخاطب بها الروح التونسية القادرة على السير من الاضطراب إلى الهدوء ومن العتمة إلى النور ومن السواد إلى الألوان ومن الانغلاق نحو الانفتاح من أجل غد أفضل.

الفنانة التشكيلية عواطف البجاوي العرفاوي متحصلة على شهادة في الاختصاص من المدرسة الفنون والتزويق EAD، وقد شاركت في عديد المعارض الجماعية والفردية المحلية منها والخارجية على غرار الأردن ودبي وباريس وألمانيا والعربية السعودية ونيويورك..وهي عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين وعضو ناشط في الجمعية التونسية للفنانين التشكيليين الفلسطينيين.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

عدد المشاهدات = 127— مسقط – آماد أعلن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: