الرئيسية / متابعات وتقارير / احتفالية فنية كبيرة لتسليم جوائز مسابقة “أخبار الأدب” للشباب
من فقرات الحفل

احتفالية فنية كبيرة لتسليم جوائز مسابقة “أخبار الأدب” للشباب

= 853

كتبت – نسرين مصطفى

قامت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والمهندس خالد عبد العزير وزير الشباب والرياضة بتسليم جوائز الدورة الرابعة من مسابقة جريدة أخبار الأدب فى احتفالية فنية تم تنظيمها على مسرح وزارة الشباب والرياضة بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي طارق الطاهر رئيس تحرير مجلة أخبار الأدب وحشد كبير من الأدباء والمثقفين وقيادات وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ومؤسسة أخبار اليوم.

وقالت “د. إيناس عبد الدايم”، إن الشباب هم ركيزة الوطن مؤكدة على دور الثقافة الفعال فى مواجهة الارهاب وأكدت على سعادتها بانضمام المبدعين الفائزين إلى كتائب القوى الناعمة المصرية كما اشادت بمؤسسة أخبار اليوم لدورها المؤثر في الحياة الثقافية المصرية ووجهت التحية لوزير الشباب والرياضة لدعمه المسابقة كما قدمت له التهنئة لاختيار القاهرة عاصمةً للشباب العربي لعام 2018.

جانب من الفائزين والمكرمين

وقال “طارق الطاهر” فى كلمة القاها بالانابة عن الكاتب الصحفى ياسر رزق أن المسابقة كرمت اسم الراحل الدكتور على المنوفي الذي رحل عن عالمنا منذ ايام ، معلناً عن بدء الاعداد لعقد منتدي بعنوان “منتدي أخبار اليوم للترجمة” يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة ومؤسسة أخبار اليوم.

عقب ذلك، تم تسليم الجوائز حيث فازت بجائزة نجيب محفوظ في الدراسات النقدية الدكتورة نهلة صلاح الدين عن بحث “الذاكرة الجمعية الفلسطينية – دراسة في رواية مصائر لربعي المدهون” ، وفاز المهندس محمد علي إبراهيم بجائزة جمال الغيطاني في الرواية فرع الكبار عن روايته “حجر بيت خلاف”.

وفي فرع الشباب فازت رواية “ظل التفاحة” للكاتب محمد إبراهيم قنديل بالمركز الأول ، بينما حصد الروائي محمود عبد الله تهامي المركز الثاني عن روايته “زاوية حلم”، وتم حجب المركز الثالث في الرواية.

وفي القصة القصيرة حصد الكاتب محمد حمدي أبو السعود المركز الأول عن مجموعته “جنة الرجال”، وحل في المركز الثاني محمد سيد أحمد عن مجموعته “يعاني الوحدة ويخاف الأدراج” وجاء في المركز الثالث محمد خميس سرور عن مجموعته “قط يعري العالم”.

وزيرة الثقافة ووزير الشباب وكبار الحضور

وفي مجال شعر الفصحى نالت الشاعرة زيزي عبد المعطي شوشة المركز الأول عن ديوانها “ملابس جديدة للموتى” وجاءت في المركز الثاني آلاء محمد فوده عن ديوانها “بحة في عواء ذئب” وفي المركز الثالث ضياء الحق شعبان فريد عن ديوانه “العاديات”.

وفي شعر العامية نال محمد أسامة موسى المركز الأول عن ديوانه “مرواح” ، وجاءت في المركز الثاني شروق نبيل محمد عن ديوانها “لايق عليك الحزن” بينما حصد المركز الثالث محمود سلام أبو ملك عن ديوان “ربعايات القاهرة”.

وفي مجال الترجمة ذهبت الجائزة الكبرى للدكتورة راقية الدويك عن ترجمة رواية “رحلة الخروج” من اللغة الانجليزية ، ونالت ترجمة العمل الأول أميرة ربيع محمد عن ترجمة رواية “المستشفى الأمركي” من الألمانية .

كما تم تسليم شهادات تقدير شهادات للمبدعين الدكتور هبة ربيع في مجال الترجمة ، عبير درويش ومحمد صفوت في مجال الرواية ، ورنا محمد عبدالسلام – أحمد الجميلي – محمد بيومي – عمرو العزالي في مجال شعر العامية.

شاهد أيضاً

“مآزق لينين”..تأريخ شديد العمق والجدية لحياة الزعيم الروسي

عدد المشاهدات = 88— القاهرة – آماد صدر حديثا عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: