الرئيسية / متابعات وتقارير / دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلن عن برنامجها لموسم 2018 / 2019

دار الأوبرا السلطانية مسقط تعلن عن برنامجها لموسم 2018 / 2019

= 801

مسقط – آماد

أعلنت دار الأوبرا السلطانية مسقط عن الموسم الجديد في الأوبرا السلطانية 2018/2019 مؤكدة أن هناك حرصَا من اللجنة العليا ومجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط على اختيار واعتماد إنتاجات عالية المستوى من خلال وضع برنامج متوازن، آخذين في الاعتبارِ آراءَ مختصين و جمهورِ الدار ويتماشى مع ثقافتِنا العمانيّةِ.

وقال صاحب السمو السيد كامل بن محمود آل سعيد، عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط، في مؤتمر صحفي عقد أمس: لقد كان شرفٌ كبيرٌ للدار المشاركة في حفلِ توزيع جوائز الأوبرا الدولية، وتقديم جائزة لفئةِ أفضل مغنية، التي تعادلُ جائزةَ الأوسكارِ العالميةِ، وهو دليلٌ على مكانةِ السلطنةِ بين الدولِ، ووصول دار الأوبرا السلطانية مسقط إلى مكانة مرموقةً بين دور الأوبرا العالمية.

وأشار الى أن دار الأوبرا السلطانية مسقط تواصل مساعيها للنمو والتطور، وتقديم مبادرات جديدة مهمة لخدمة الجمهور وتعزيز التواصل مع المجتمع. ومن أهم المبادرات التي ستطلقها الدار خلال موسم 2018 / 2019 منصة حجز التذاكر الجديدة، ونظام الأسعار المنخفضة والموحدة، وضمان المقاعد في العروض الخارجية في الهواء الطلق، والسياسة الجديدة لإعادة النقود، ونظام أكثر كفاءة للحجوزات الجماعية للشركات.

وأوضح سموه بأن مجموعة مبادرات التعليم والتواصل المجتمعي في الدار زادت لتشمل مشروعًا جديدًا للأطفال الرضع وخدمة مجالسة الأطفال أثناء الفعاليات، و قال:نتمنى أن نبتكر أنشطة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأطفال المصابين بالسرطان.

كما أعلن سموه أنه سيكون هناك عرض عالمي لأوبرا جديدة من إنتاج دار الأوبرا السلطانية مسقط، إلى جانب تقديم إنتاج مشترك بين الدار وأهم دور الأوبرا العالمية الرائدة. مضيفا أنه سيظل هناك المزيد من الإنجازات التي تطمح دار الأوبرا السلطانية مسقط لتحقيقها وهي منطلقة في رحلتها التاريخية.

يشمل الموسم40 برنامجًا جديدًا بإجمالي 69 عرضًا من شهر سبتمبر إلى شهر مايو..وسيكون التركيز على مواهب الأوركسترا كبيرًا هذا الموسم، حيث تستضيف الدار عددًا من أشهر قادة الأوركسترا لقيادة مجموعة من أهم فرق الأوركسترا الرائدة حول العالم.

ومن أشهر الضيوف المايسترو بلاسيدو دومينغو الذي سيقود أوركسترا وجوقة مسرح “ماسيمو باليرمو” في رائعة جوزيبي فيردي “الشريدة”، والمايسترو فاليري غيرغييف الذي سيقود أوركسترا وجوقة وفرقة باليه مسرح مارينسكي في أوبرا “الأمير إيغور” وفي حفل سيمفوني لتقديم موسيقى “طائر النار” لسترافنسكي و”ألكسندر نيفسكي” لبروكوفييف. و تقدم الدار “السيمفونية الثالثة” المشهورة لجوستاف مالر بقيادة المايسترو إيمانويل فيوم بمصاحبة الجوقة والأوركسترا الفيلهارمونية السلوفاكية وجوقة براتيسلافا للأولاد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج فعاليات مهرجان “الكميت الأدبي” بالعراق

عدد المشاهدات = 67— كتبت – شاهيناز جمال أعلن رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتاب العراقيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: