الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / هل يغير برشلونة طريقة اللعب مع قدوم غريزمان؟

هل يغير برشلونة طريقة اللعب مع قدوم غريزمان؟

= 1849

برشلونة – وكالات

يقترب فريق برشلونة من إعلان تعاقده من لاعب أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان. وسيفرض قدوم النجم الفرنسي إلى القلعة الكتالونية على المدرب فالفيردي تغيير خططه التكتيكية. ثلاثة خيارات بارزة متاحة أمام فالفيردي مع قدوم غريزمان.

ومن المتوقع أن يُعلن فريق برشلونة قريبا توصله إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد، من أجل التحاق أنطوان غريزمان بكتيبة النادي الكتالوني ابتداء من الموسم القادم، إذ تُؤكد العديد من التقارير الصحفية أن حمل الدولي الفرنسي قميص “البلوجرانا” مسألة وقت ليس إلا.

ويشير موقع جريدة “سبورت” أن قدوم غريزمان إلى الفريق الإسباني، سيفرض على المدرب إرنيستو فالفيردي إيجاد توليفة مناسبة، تُساعده على الاستفادة من خدمات الهداف الفرنسي بشكل فعال، وأضاف الموقع الفرنسي أن فالفيردي يملك ثلاثة خيارات.

أولها، أنّ فالفيردي، يُمكن أن يلعب بخطة 2-4-4ـ ، والتي ستستلزم جلوس لويس سواريز أو أنطوان غريزمان على دكة البدلاء، إذ لا يمكن لهما اللعب سويا في هذا النوع من الخطط التكتيكية.

أما عن الخيار الثاني فوق المستطيل الأخضر، فهو 1-3-2-4 ، إذ تتيح طريقة اللعب هذه إمكانية تواجد غريزمان وكوتينيو وديمبيلي في خط الهجوم، ويتقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما سيجلس سواريز على دكة البدلاء.

وبخصوص الخيار الثالث 3-4-4، لابد أن يضمن تواجد سواريز وغريزمان على أرضية الملعب، حيث سيتولى ميسي وسواريز وديمبيلي مهمة قيادة الهجوم، في حين سيتراجع غريزمان وكوتينيو إلى الوراء قليلا، من أجل إمداد زملائهم في الصف الأمامي بالكرات.

يُشار إلى أن لويس سواريز رحب بقدوم أنطوان غريزمان إلى برشلونة، الذي يستعد لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 100 مليون يورو لناديه أتلتيكو مدريد، حسب ما أشارت إليه كثير من التقارير الصحفية.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

 

 

شاهد أيضاً

مواعيد مباريات اليوم “الأحد” في الدوري الإنجليزي والأسباني ‏

عدد المشاهدات = 2026— كتبت‎- ‎ هند مرعي تستكمل اليوم الأحد 11 نوفمبر، مباريات الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: