الرئيسية / فنون / نظرة على الجزائر من السماء..!

نظرة على الجزائر من السماء..!

= 453

الجزائر – آماد

قامت مؤسسة “غود بلانات” (الكوكب الجيد) مؤخرا باقتراح “رحلة إلى الجزائر” على مستوى القصر الواقع بملكية لونشون (باريس) وهي التظاهرة التي تريد من خلالها المؤسسة تعريف الزوار بحياة الجزائريين اليومية بكل جوانبها.

مبادرة شاركت فيها سفارة الجزائر بفرنسا مردها أن تكون “إجابة عن الاستقبال الرائع الذي خصصه الشعب الجزائري ليان ارتوس بارتران خلال تصوير فيلم “نظرة عن الجزائر من السماء”.

أعطى إشارة انطلاق هذه الدعوة إلى الرحلة المنظمة مع جمعية “مع مرور الثقافات” واكب هذه التظاهرة كل من رئيس مؤسسة جود بلانيت يان ارتوس بارتران وسفير الجزائر بفرنسا واليونيسكو عبد القادر مسدوة أمام جمهور غفير يتكون من أفراد من الجالية الجزائرية ومواطنين فرنسيين جاؤوا ضمن عائلات لهذه الرحلة تحت أنغام الزرنة.

وتوجد الجزائر التي أبهرت يان آرتوس بارتران (مساعد المخرج) على مستوى هذه البناية الهائلة التي تعود إلى القرن الـ19 من خلال ثقافتها وصناعتها التقليدية وطبخها ومناظرها الطبيعية الخلابة.

كما شكلت “رحلة إلى الجزائر” فرصة لعرض الفيلم الوثائقي “نظرة عن الجزائر من السماء” الذي أنجزه يان ارتوس بارتران ويزيد تيزي في سنة 2015 الذي أعطى “نظرة حميمية” عن البلد وسكانه بكل تنوعه ووحدته.

كما تم عرض فيلم وثائقي آخر عن حياة الأمير عبد القادر و أفلاما وثائقية بمناسبة اليوم الدولي “للعيش معا” الذي أعلنته الأمم المتحدة كذلك باقتراح من الجزائر.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

رضوى العوضي..تثير الجدل من “جنس ثالث” إلى “دخان يس”

عدد المشاهدات = 913— كتبت: علياء الطوخى يشارك كتاب “دخان يس” للروائية رضوى العوضي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: